fbpx
عربي وعالمي

قمة مصر والسودان تشهد انطلاق معرض “إيجي ميد برو” للمنتجات الطبية

على هامش اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان والتي سيتم انعقادها خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، تنطلق فعاليات معرض “إيجي ميد برو” للمنتجات الطبية، والمقرر إقامته يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر 2018 في “قاعة الصداقة” بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ويمثل المعرض خطوة جديدة على طريق التبادل التجاري بين مصر والسودان، ودعماً للشراكة التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، إذ يشارك به كبار المصنعين والمصدرين من القطاعات ذات العلاقة بالمنتجات الطبية، كالأدوية، ومستحضرات التجميل، والمكملات الغذائية، والمستلزمات الطبية، وأيضاً مقدمي الخدمات الصحية.

من جهته، قال الدكتور رياض أرمانيوس رئيس مجلس الأعمال المصري السوداني من الجانب المصري، إن المعرض سيشهد عقد لقاءات ثنائية بين العارضين والمستوردين السودانيين، حيث سيتم دعوة 25–30 من كبار المستوردين والمشترين المتخصصين في القطاع الطبي بالسودان، بالإضافة إلى عقد ورش عمل متخصصة علي هامش الملتقي يتم خلالها بحث الطرق التي تواكب الحركة العالمية في تصدير أحدث المنتجات بقطاعات المنتجات الطبية والأدوية، وعروض مقدمي الخدمات الصحية.

وأوضح أن جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” ستشارك مجلس الأعمال المصري السوداني في تنظيم المعرض، وبالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات ممثلة لوزارة الصناعة والتجارة، وبنك تنمية الصادرات، والمصرف المتحد، حيث سيتم دعم المعرض وعقد ورش عمل وإقامة أنشطة خاصة، كما سيتم توفير أجنحة للبنوك لتسهيل الإجراءات والمعاملات البنكية والمالية، مع وجود جناح مجمع من مستشفيات أمانة المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة من أجل تسويق السياحة العلاجية.

وتقرر أن يشارك فى معرض “إيجي ميد برو”، ممثلي اتحاد الصناعات والغرف الصناعية المتخصصة المصرية، ومجلس الأعمال المصري السوداني، ووزارتي الصحة والصناعة المصريتين.

وعلى هامش المعرض، سيتم عقد ورش عمل متخصصة في مجال علاج “فيروس سي”، ونظام تفعيل الإسعاف، ومناقشة مشكلات تسجيل المنتجات الطبية وصادرات القطاع الطبي إلى السوق السوداني.

ويُعتبر معرض “إيجي ميد برو” للمنتجات الطبية فرصة مناسبة للجمهور ليتعرف على أحدث الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية والتي تسير على نفس النهج العالمي، كما يُعد هذا التجمع الطبي متناسباً مع الخطط والبرامج الطموحة التي تضعها وزراة الصناعة والتجارة، ويشكل المعرض منصة كبيرة للشركات التي تهدف إلى توفير حلول مبتكرة للمستلزمات الطبية ذات الجودة العالية والمعترف بها عالمياً.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى