fbpx
الرياضة

كابيلو عن إبراهيموفيتش : لم يكن يُجد التسديد ! ..و رونالدو هو أفضل لاعب دربته

في تصريح مُثير للجدل، أكد فابيو كابيلو، المدرب السابق لعدد من الأندية الأوروبية الكبرى، أن المُهاجم السويدي الأسطورة زلاتان إبراهيموفيتش لم يكن يُجيد التسديد حينما انضم لنادي يوفنتوس.

وقال كابيلو، خلال تصريح له لشبكة سكاي سبورت، بأن وكيل اللاعبين مينو رايولا أخبره بأن إبراهيموفيتش لاعب قوي، وتسديداته قوية لدرجة كسر أيادي حُراس المرمى، وذكر كابيلو بأنه رد على حديث رايولا بالقول أنه لم ير سوى كسر نوافذ صالة اللياقة البدنية بالنادي.

وتابع كابيلو بأن إبراهيموفتيش داوم على التدريب كل يوم، وبات من الواضح أنه تطور كثيرًا، وشدد المدرب الإيطالي على أنه لم تنشب بينه وبين إبراهيموفيتش أي مشكلة، رغم كونه شخص صعب المراس شئ ما في بعض الأحيان.

وأضاف بأنه أراد إبرا حينما كن مُدربًا لنادي روما، وتابع بأنه يوفنتوس قدم عرضًا رائعًا للحصول على خدمات اللاعب، وأشار الى أن ناديه السابق أياكس أمستردام لم يتوقع نجاحه، وقرروا الإبقاء على اللاعب المصري أحمد حسام ميدو، والذي كان يسيرًا التعامل معه، وفق تعبير كابيلو.

ويرى الكثيرون أن إبراهيموفيتش من أهم المهاجمين في التاريخ، نظرًا لقيادته أي فريق يلعب في صفوفه، وكذلك لما يتميز به من إمكانيات قوية، مكنته من تسجيل أهداف خلدتها ذاكرة كرة القدم، وستخلدها للأبد، ومنها هدفه الشهير بمقصية رائعة في مرمى المنتخب الإنجليزي.

وعلى الرغم من أن إبراهيموفيتش قد قدم نفسه كواحد من أفضل الاعبين على الإطلاق، لم يكن الموهبة الأبرز التي عملت مع المدرب الإيطالي واسع الخبرة.

فالمدرب كابيلو له العديد من التجارب الهامة مع أندية أوروبية كبرى مثل نادي يوفنتوس و روما و ميلان في إيطاليا و ريال مدريد في إسبانيا، كما سبق له تدريب المنتخب الإنجليزي.

وعن اللاعب الأبرز من بين من دربهم، قال كابيلو دون تردد :« رونالدو البرازيلي »، وأضاف بأنه لسوء حظه ان بداية عملهما سويًا كان في نهاية فترة رونالدو الذهبية، مُشيرًا الى انه كان يزن في هذا الوقت 96 كيلو جرام، وعندما سأله كابيلو عن وزنه في كاس العالم 2002، أجاب بأن كان لا يتجاوز الـ 84 كيلو، وذكر كابيلو بأن إلتمس من رونالدو العودة على الأقل الى وزن 88 كيلو جرام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى