fbpx
أهم الأخبارالأخبار

كتلة شباب الصحفيين تتضامن مع عبد الحليم قنديل وتطالب الرئيس بإصدار عفو رئاسي

أعلنت كتلة شباب الصحفيين تضامنها الكامل مع الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة وعضو الجمعيةالعمومية بنقابة الصحفيين وذلك بعد تآييد حبسه ثلاث سنوات في القضية،المعروفة اعلاميا باسم”إهانة القضاء”.
طالبت الكتلة، نقابة الصحفيين بالقيام بدورها نحو الزميل المحبوس بعد دراسة حيثيات الحكم باعتباره عضوا بجمعية النقابة العمومية..
وأكد جمال عبد المجيد عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ومنسق عام الكتلة، ضرورة دراسة الموقف القانوني للزميل عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة حتي يتم تقديم المساندة والمساعدة والدعم للدكتور  قنديل باعتباره عضوا في نقابة الصحفيين وهو آمر واجب على نقابة الصحفيين نقيبا ومجلسا في ظل تضييق كامل على حرية الصحافة والصحفيين من قبل الحكومة في ظاهرة لم تتكر ر من قبل..
ويطالب عبد المجيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستخدام صلاحياته التي خولها له القانون والدستور بإصدار عفو رئاسي عن عبد الحليم قنديل انتصارا لحرية الرآي التي كفلها الدستور وهو العفو الذي يؤكد حرص الرئيس على استقلال الصحافة ويعلي من قدر الصحفيين خاصة بعد الملاحقات التعسفية ضدهم في فترات سابقة.
وأشار منسق كتلة شباب الصحفيين، إلي وطنية عبد الحليم قنديل منسق حركة كفاية السابق وهي الحركة التي واجهت أخطاء وكوارث نظام مبارك وهي المواجهة التي لم تسفر  عن مناصب أو كراس لشخص عبد الحليم قنديل بل مواجهة فتحت عليه آبواب الجحيم وعرضت حياته للمخاطر لدرجة وصلت إلي حد الاغتيال والتآديب ورغم ذلك تلقاها الرجل بحب وترحاب وفتح ذراعيه لمواجهة ومجابهة المصاعب ويعد قنديل من القلة المحترمة التي لم تسع لمنصب آو مال.
ويشير منسق شباب الصحفيين الي تأيد قنديل لثورة 30يونية التي خلعت جماعة الاخوان المسلمين عن رقبة الحكم وهي الثورة التي أيدتها القوي الوطنية على مختلف مشاربها وهو الرجل الحريص على القاضي والقضاة.
بواسطة
سيد العبيدي
زر الذهاب إلى الأعلى