fbpx
الرياضة

كلويفرت: اللاعبون الشباب الذين يتركون مقابل المال لا يحترمون من برشلونة‎

        كتب – كريم مسعود الحناوى

أشار باتريك كلويفرت إلى أن ترك فرق شباب برشلونة بحثًا عن المال يدل على عدم احترام النادي للناشئين من الشباب. عاد الهولندي إلى الكاتالونيين في يوليو الماضي كمدير جديد للناشئين لكرة القدم للشباب لتعزيز تطور كرة القدم. الأكاديمية.في مقابلة مع ماركا ، ناقش كلويفرت أيضًا وقت لعب  أنسو فاتى  وسياسة رواتب اللاعبين الشباب في برشلونة. ما هو عملك بالضبط؟ دوري هو أن الأمور تتم بشكل جيد مع لاعبين في سن حرجة ، 15 أو 16 عامًا. وكذلك أن جميع الفرق منظمة بشكل جيد. نحن نتخيل أنك تشرف أيضًا على التوقيعات. نعم ، نعم ، هذا أيضًا. أتحقق من اللاعبين الذين يهتمون بنا ، لكن يجب أن يكونوا دائمًا أفضل من هؤلاء الموجودين هنا بالفعل. لماذا أحضر شباباً من الخارج إذا كان هناك الكثير من المواهب هنا ولم يتحسن ما لدينا؟ نحن نعد تقارير ، نبحث عن لاعبي كرة القدم الذين يتناسبون مع ملفنا الشخصي وملف برشلونة ، وإذا كانت جميع هذه التقارير جيدة ، فإننا نحاول دمجها. ما هي الحجج التي يمكن أن يستخدمها برشلونة للحفاظ على اللاعبين عندما يكون هناك أندية أخرى لديها المزيد من الأموال التي ترغب في الحصول عليها؟ يتمتع أولاد لا ماسيا بأفضل تدريب في العالم. يجب ألا يتركوا مقابل المال فقط ، وخاصة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 16 عامًا والمستعدون للتوقيع على أول عقد احترافي لهم. هناك أندية رائعة أخرى يمكنها أن تقدم لك المزيد من المال ، ولكن لتحسين اللاعب حتى سن 18 عامًا ، فإن برشلونة هو أفضل نادٍ موجود. ونحن لا نساعدهم فقط على النمو كلاعبين كرة قدم ، ولكن أيضًا كأشخاص ، لأننا نعلمهم احترام قيم الحياة.
 
image.png

س: هل قمت بتجديد عقد مورابى  بموجب الشروط التي تم تجديدها ، مع الكثير من المال؟ لم أكن [هنا] ، لا أستطيع أن أقول نعم أو لا. يجب أن يكون الجهد المالي صغيرًا ، لكن في بعض الحالات يمكن أن يحدث. هل لديك حد؟ نعم فعلا. لا يمكننا الاحتفاظ بجميع اللاعبين الذين نودهم. هناك أوقات يبحث فيها اللاعبون حول اللاعب عن أموال أكثر من عرضه كلاعب كرة قدم. وهذا بالنسبة لنا هو أهم شيء: اللاعب وإسقاطه داخل النادي. كيف يمكنك أن تقول للطفل الذي لن يجعله في برشلونة أن حلمه قد انتهى؟ هذا لا يعني أن حلمك قد انتهى. ربما في هذا النادي ، ولكن قد لا يزال حلمك على قيد الحياة. وربما يمكنهم العودة لاحقًا. هل يمكن للاعب العودة إلى برشلونة بعد رحيله؟ نعم فعلا. كان لدينا لاعب كرة قدم غادر لأنه كان صغيراً للغاية وأعادناه إلى برشلونة ولم يحدث شيء. الآن ، إذا ذهبت مقابل المال ، فهذا شيء آخر. الباب غير مغلق على الإطلاق ، لكننا نترك فتحة صغيرة فقط. إذا ذهب مقابل المال ، فهذا يعني أنه لا يحترم النادي الذي يريد مساعدته على النمو.

س: لماذا يكون من الصعب للغاية بالنسبة للقروض العودة؟ أنا لا أعرف السبب. المستوى في برشلونة مرتفع جدًا وعندما يغادر اللاعب آخر ، يوجد Q. لماذا لم يعود فيكتور فالديس للعمل؟ لقد قيل بالفعل أشياء كثيرة. إنها صفحة سلبية بالنسبة لنا ، للجميع. أنا أفضل أن لا أقول أي شيء. هل هو أسوأ شيء حدث لك منذ عودتك؟ نعم فعلا. كان الأمر سيئًا بالنسبة لي وللنادي. كيف تدير وضع كارليس ألينا ، اللاعب الذي انضم إلى الفريق الأول ولكنه بالكاد يلعب؟ أجبت على هذا السؤال مع ريكي بويج و [جوابي] كان مبالغا فيه. ريكى بويج ، كارليس ألينا … جميع اللاعبين الذين وصلوا إلى الفريق الأول جيدون للغاية. لكن إذا كانت نسبة اللاعبين 100 في المائة وليس لديهم مكان ، فأعتقد أن الاقتراض ثم العودة بقوة أفضل. هذا وجهة نظري. ربما لأنهم يرون أنها خطوة إلى الوراء. قد تراه بهذه الطريقة ، لكنها ليست خطوة إلى الوراء. من الناحية النفسية ، قد يعتقدون أنه كذلك ، لكنه ليس كذلك. إنها خطوة للأمام في تقدمهم كلاعب كرة قدم. لاعب آخر يكافح الآن للحصول على دقائق هو أنسو فاتى . هل يمثل تحديًا نفسيًا أن تكون قويًا نفسيًا لتحمل فرصه حتى لو كانت تقطرهم؟يبلغ أنسو  من العمر 17 عامًا ، وهي صغيرة جدًا ، وتتمتع بجودة عالية. لقد لعب بالفعل بعض الألعاب المهمة ، لكن إذا لم يكن لديه استمرارية ، فيمكنه لعب بعض الألعاب مع فريق B. في الواقع ، سيكون الأمر جيدًا للغاية لأنه عندما يطلب الفريق الأول ذلك ، سيكون لديه إيقاع خلال المباريات.
س: في حالته ، إذا لم يلعب ، فهل ستكون الخطوة جيدة أيضًا؟ سيبقى أنسو فاتي في النادي. هذا واضح. ولكن إذا وصل نيمار ، فهل سيكون الأمر معقدًا جدًا بالنسبة لـ أنسو ؟ نيمار لم يأت. والشخص الموجود في النادي الآن هو أنسو فاتى  ، وهو فتى قوي للغاية ، ويعمل بشكل جيد للغاية ، وأنا أحبه كثيراً ولديه عقل مؤثث جيدًا. نيمار في باريس سان جيرمان وانسو هنا. إلى جانب  ريكى بيج  أو فاتى  ، هل هناك لاعبون آخرون يمكنهم تحقيق قفزة؟ هناك الكثير من المواهب ، في العديد من المناصب. ولكن ليس لي اسماء الأسماء ، فسوف يعتمد على احتياجات الفريق الأول. هل تعتقد أننا سوف نرى الحادي عشر الكامل لمنتجات الأكاديمية مرة أخرى؟ لاف ، قد يكون. بالطبع بكل تأكيد. لكن ذلك كان فريقًا رائعًا ، يضم لاعبين فرديين مذهلين. سيكون الأمر صعبًا ، لكننا سنحاول. هناك الكثير من الحديث حول احتمال أن يكون رونالد كومان مدرباً للموسم القادم. أنت تعرفه جيدا. هل تعتقد أن لديه شخصية لاتخاذ القرارات في هذه المجموعة التي تحتاج إلى تجديد؟ لا أحب الحديث عن مدربين آخرين ، عليك احترام الشخص الموجود هنا الآن. لكنني أعتقد أن كومان مدرب جيد للغاية ، وهو يتظاهر مع هولندا. على الرغم من أنه في هذا الوقت يجب ألا نتحدث عن هذه الأشياء ، فهي في المستقبل. ماذا عن إدارة فالفيردي فيما يتعلق بالأكاديمية؟ أتحدث مع [المدير الرياضي في برشلونة] إريك أبيدال ويتحدث مع فالفيردي. هذه هي الطريقة التي نعمل بها. إنه يحاول الاعتماد على اللاعبين الشباب ، كما ترون. لقد تحدثت إلى ماتياس دى ليخت في فصل الصيف ، لكن ظهر الظهير كان يوفنتوس. ما رأيك جعله يختار الفريق الإيطالي؟ إنه لاعب جيد للغاية وأظهره في أياكس وهو يفعل ذلك الآن في يوفنتوس. ولكن في النهاية الجميع يجعل اختيارهم. هل سألت عن توقيع  فرينكى دى يونج ؟ أخبرتهم أنه يمكنه المساهمة كثيرًا في الفريق ، وهو يظهر ذلك تمامًا. لا يزال بإمكانه إعطاء المزيد ، لأن هذه هي سنته الأولى ، التي هي دائمًا سنة التكيف ، وحتى أكثر في فريق ضخم يضم العديد من النجوم. إنه رائع. لست متفاجئا.

زر الذهاب إلى الأعلى