fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

لأول مرة: وفد من البنك الآسيوي يزور القاهرة غدا

كتب – محمد عيد:
يبدأ وفد من أعضاء مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)  زيارة القاهرة غدا، لبحث المشروعات التي يمكن أن يمولها في مجال البنية التحتية.
وقال محمد معيط وزير المالية: إن الزيارة تعد الأولى لقيادات البنك لإحدى الدول الأعضاء من خارج آسيا، والخامسة في مسيرة البنك منذ عام 2016.
 وأشار إلى أن هناك اهتماما من البنك بزيادة حجم المساعدات التي يقدمها لمصر لتمويل المشروعات التي يوليها الجانبان أولوية كبيرة.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب المشاركة في عدة اجتماعات مع كبار المسئولين بالحكومة المصرية لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.
ويعرض “معيط” على مسئولي البنك أهم المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها حاليا والمشروعات المستهدفة خلال السنوات المقبلة والتي يمكن للبنك المشاركة في تمويلها خاصة في مجال تحسين وتطوير البنية التحتية.
وأضاف معيط أنه سيناقش مع الوفد أيضا إمكانيات زيادة محفظة التعاون بين الجانبين حيث يبلغ حجم استثمارات البنك حاليا 5 مليارات دولار موزعة على 28 مشروعا في العديد من الدول، كما يساهم البنك حاليا في تمويل عدد من مشروعات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بقيمة 210 ملايين دولار.
زر الذهاب إلى الأعلى