fbpx
الرأي

لا يهم إنقاذ الكوكب

بقلم الاعلامية _كريمة الحلفاوي


في استراليا قتل نحو نصف مليار حيوان خلال ثلاثة أشهر بسبب نيران استعرت في الغابات منذ سبتمبر الماضي ولم تقو استراليا حتى الآن على إطفائها .. آلاف البشر هجروا بيوتهم التي دمرت .. والكوكب مهدد باختلال التوازن البيئي والبيولوجي .. حيوانات بالكامل مهددة بالانقراض بعد قتل مئات الآلاف منها … ببساطة الكوكب بأكمله مهدد بحياة أسوء … ولم نر أي دولة تحمست لمساندة استراليا من أجل إنقاذ الأرض… لكن وجدنا دول شمرت عن ساعدها لإنقاذ مصالحها تحت زعم إحلال السلام وتجنب الحروب … السؤال .. اي سلام يمكن أن يتحقق على كوكب مهدد بالفناء .. الم ير قادة العالم صور الحيوانات المحترقة وجثثها المتفحمة… الم ير قادة السلام صور الأشجار في الغابات التي فقدت ملايين الهكتارات؟!
إلى متى يضحك علينا إعلامهم المأجور الذي يدافع عن حقهم في حماية مصالحهم الاستعمارية وهم يسعون لمزيد من الحروب والمزيد من بيع السلاح…. لاحديث عن الإنسانية والسلام إذن .. فهذا ترامب يرسل جنوده للعراق ويطلب من العراق صراحة أن يدفعوا ثمن الاستثمارات العسكرية في العراق قائلا ادفعوا كي نرحل… إذن ترامب هو تاجر سلاح ومرتزقه ولا يحق له أن يتكلم عن السلام .. ولا يحق لنا أن نصدق كلامه أو نتوسم في خير منه..
ترامب الرافض لاتفاقية المناخ لا يبالي ببقاء الأرض من فنائها ..رغم أن العالم يتغنى بالعدالة الأمريكية وحقوق الإنسان التي يطبقها الغرب..
حتى كلماتي هذه ليست بهدف التأثير على تلك العقول الاستعمارية… إنما هي وسيلة لرؤية أوضح لمشاهد في العالم حولنا وسعي لكشف الدخان عن ضبابية المشهد العالمي .. علنا نعلم المزيد من حقوقنا وندرك كيف يلوي الآخر الحقائق من أجل مصلحته

زر الذهاب إلى الأعلى