fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب : سنرد على بيان “هيومان رايتس”.. ورصدنا تمويلا للترويج ضد مصر بالوثائق

كشف النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن إعداد بيان تفصيلى خلال ساعات للرد على اتهامات منظمة “هيومان رايتس ووتش” غير السليمة، مؤكدًا أنها وصفت الانتخابات الرئاسية التى تم تحدث حتي الآن بـ”غير النزيهة” قائلا: كيف لمنظمة أن تحكم على انتخابات لم تحدث بعد بغير النزيهة؟.

وقال في مداخلة هاتفية مع الاعلامية قصواء الخلالي ببرنامج صباح دريم المذاع على فضائية دريم ” البيان متوقع وكلما اقتربت الانتخابات كلما زادت الضغوط التى تقوم بها منظمات أجنبية مدعومة من أنظمة من مصلحتها عدم الاستقرار في مصر.

وأضاف طارق رضوان، أن البيان الذى سيتم إعداده سيرسل الى جميع المؤسسات البحثية والمنظمات الاجنبية وكذلك المؤسسات الحكومية للرد على الاتهامات المفبركة من منظمات ممولة من جمعات ودول تدعم الإرهاب.

وكشف أن المنظمة تحاول وباستمرار تلويث سمعة مصر والنظام من خلال إذاعة ونشر تقارير مفبركة في المطلق دون سند قانوني، قائلا “هذه المراكز مشبوهة وهناك دول تمولها، ورصدنا تمويل من إحدى الدول بقيمة 150 ألف دولار لمنظمات للترويج ضد مصر والدول الأربع المقاطعة لقطر، بخلاف تمويل آخرفي محاولة لتحسين صورة إحدى الدول بقيمة 150 ألف دولارآخري، وذلك مثبت بالمستندات التي لا تدع مجالا للشك.

وتساءل رضوان خلال مدخلته عن دور المؤسسات والمنظمات التى تصدر هذه التقرير فيما يحدث من عمليات إرهابية في سيناء، مؤكدًا أنها تصمت تجاه أحداث كثيرة في العالم لأنها تخدم مصالح مموليها.

زر الذهاب إلى الأعلى