fbpx
المحافظات

مؤسسة شباب مصر للتنمية تنظم اليوم العالمي للتطوع 2023 بالتعاون مع جامعة أسوان

أسوان_شيماء طه محجوب

نظمت مؤسسة شباب مصر للتنمية الإحتفال باليوم العالمي للتطوع فى مجالات التنمية الإجتماعية والإقتصادية لعام 2023 بالتعاون مع جامعة أسوان بإشراف الأستاذ خالد عبد الحفيظ محمد رئيس مجلس أمناء المؤسسة وتحت رعاية الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة والأستاذ محمد يوسف وكيل وزارة الشئون الإجتماعية بأسوان .

و حضر الفاعلية الدكتور لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب و الدكتور محمد سيد دندراوى وكيل كلية الخدمة الإجتماعية لشئون الطلاب ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وبعض الطلاب والذي تم إنعقاد بمبني كلية الخدمة بالحرم الجامعي بصحاري .

وأكد الدكتور لؤي أن الإحتفال باليوم العالمي للتطوع يهدف إلي إلقاء الضوء على أهمية العمل التطوعي ومدي أثره الطيب في نفوس الآخرين وذلك بما يعود بالنفع في عملية التنمية الإجتماعية والإقتصادية في مصر و العمل علي تعزيز وتعظيم المشاركة في العمل التطوعي لدي الطلاب .

وقال سعد الدين إن تكريم بعض النماذج المشرفة من الطلاب والطالبات المتطوعين في خدمة مجتمعهم ما هو إلا إيماناً من إدارة الجامعة بأهمية دور الشباب كثروة قومية فى النهوض بالمجتمع المصري.

 

ومن جانبه ألقي الأستاذ خالد محاضرة تعريفية عن معنى التطوع ومفهومه وأنواعه ومدى إحتياج أى مجتمع لوجود المتطوعين فى كل مجالات التنمية المختلفة ، وكذلك قام بعرض الفوائد التى تعود على المتطوع شخصياً والمجتمعين المحلى والدولى .

وأشار عبدالحفيظ إلي بعض الأمثلة من شخصيات لهم تجارب حقيقية على أرض الواقع خاصة بالتطوع وإلقاء الضوء علي مدى إستفادتهم من مبادرات التطوع التى تقدمها مؤسسة شباب مصر للتنمية منذ أن أعلنت إشهارها

وقام مجلس أمناء المؤسسة في نهاية الفاعلية بتكريم الإعلامي محمود جاد الكريم مراسل قناة اكسترا نيوز والقناة الأولى وكذلك العديد من الطلاب الذين بذلوا جهوداً كبيرة فى مجالات التطوع بالمبادرات الإجتماعية والخيرية بالمحافظة وتقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم فى تنظيم فاعلية الإحتفال هذا العام وكذلك للشباب المتطوعين الذين بذلوا الجهد فى الإعداد والتنسيق لتحقيق رؤية وأهداف المؤسسة .

زر الذهاب إلى الأعلى