fbpx
الصحة والأسرة

ما هي فوائد ماء زهر البرتقال؟‎

نهى الزينى
لماء زهر البرتقال العديد من الفوائد خصوصا للبشرة فهو يعمل علي تنظيف البشرة بالكامل وتطهيرها كما يعمل على تهدئة الجلد واستعادة بريق البشرة المتعبة الشاحبة وتحقيق التوازن وتنعيم البشرة وتطهير وترطيب البشرة ومكافحة الشيخوخة والعمل كمضاد للتجاعيد وتهدئة الجلد بعد التعرض للشمس لفترات طويلة وتسريع نمو الأظافر وترطيب الأظافر وتبييضها و تمليس الشعر، وجعله أقوى وألمع
-أنواع البشرة التي تستطيع استخدامه؟
يناسب ماء زهر البرتقال جميع أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة والدهنية، فهو يرطب ويهدئ البشرة الحساسة ويعمل كقابض خفيف للبشرة الجافة دون أن يزيد من جفافها ويرطبها في نفس الوقت كما أنه يساعد على إزالة دهون البشرة الزائدة بطريقة طبيعية.
-طريقة استعمال ماء زهر البرتقال؟
١-يتم استخدام ماء زهر البرتقال كملطف في جل الاستحمام، مرطبات الجسم، التونر، غسول أو كماسك، وهو ممتاز جداً للبشرة ولطيف عليها لدرجة أنه يستخدم كثيراً في مستحضرات الأطفال.
٢-على الوجه
كغسول: أضيفي بضع قطرات من ماء زهر البرتقال على قطعة من القطن وامسحي بها وجهك بلطف. تعمل هذه الخلطة بشكل ممتاز كمرطب ومطهر للبشرة.
٣-بخاخ للوجه: قومي بوضع ماء الزهر داخل قارورة زجاجية (15 سنتمتر) يكون أعلاها بخاخ وقومي برش وجهك بماء زهر البرتقال لتثبيت الماكياج الخاص بك.
٤-تدليك الوجه: لتحسين تغلغل الزيوت النباتية في البشرة، ضعي بضع قطرات منه على أطراف أصابعك ومن ثم تدليك الوجه بها جيداً.
٥-على الشعر
بخاخ: لاستعادة لمعان وبريق شعرك، طبقي ماء زهر البرتقال على جذور وبصيلات الشعر الجافة، وبعدها قومي بتمشيط الشعر.
٦-غسول شعر: لعناية عميقة، أضيفي بضع قطرات من ماء زهر البرتقال على قناع شعرك المعتاد. سيحسن هذا الماسك من نمو شعرك.
٧-على الأظافر
لوسيون للأظافر: من أجل عناية كاملة بالأظافر، اخلطي بضع قطرات من ماء الزهر مع بضع قطرات من الليمون، وتطبيق هذا الخليط على الأظافر.
زر الذهاب إلى الأعلى