fbpx
أهم الأخبارالرياضة

مبابى فى مرمى اتهامات باريس سان جيرمان

كتبت -اية اشرف
أعلن نادى باريس سان جيرمان، بطل الدورى الفرنسى لكرة القدم تعاقده مع لاعب الوسط الإيطالى الشاب شير ندور، وجاء فى بيان للنادى الباريسى أن ابن الـ18 عاماً «وقَّع على عقد لمدة خمس سنوات وسيرتدى القميص رقم 27» بعد انتهاء عقده مع بنفيكا البرتغالي.

ونقل عنه النادى قوله «أنا متأثر حقاً، إنه مزيج من المشاعر، لكنها سعادة قبل كل شىء لأن باريس سان جيرمان أحد أفضل الأندية فى العالم، وبالنسبة لي، إنه لشرف لى أن أكون جزءاً من هذه العائلة الجديدة».

بات سادس صفقة لبطل فرنسا هذا الصيف بعد المدافع السلوفاكى ميلان شكرينيار، والفرنسى لوكا هرنانديز، والإسبانى ماركو أسينسيو، ولاعب الوسط الدولى الأوروجوايانى الشاب مانويل أوجارتى والكورى الجنوبى لى كانج إن، فى تشكيلة المدرب الجديد الإسبانى لويس إنريكى الذى خلف كريستوف جالتييه.

بدأ اللاعب المولود من أب سنغالى وأم إيطالية فى بريشيا، مسيرته اليافعة مع بريشيا فى 2009 ثم انتقل الى أتالانتا فى 2013 ومنه إلى بنفيكا فى 2020، حيث وقَّع على أول عقد احترافى، بعد أن لعب أولاً فى الفريق الرديف، خاض فى مارس الماضى مباراته الأولى مع الفريق الأول ضد فيتوريا دى جيمارايش وتوج الموسم المنصرم بلقب الدورى البرتغالي. ساهم فى تتويج بنفيكا العام الماضى بلقب دورى أبطال أوروبا للشباب مسجلاً هدفاً فى النهائي، وشارك مع إيطاليا فى كأس أوروبا تحت 19 عاماً فى مالطة.

تأتى صفقات باريس سان جيرمان فى وقت توزع فيه الاتهامات على مهاجم ونجم الفريق الأول كيليان مبابي، حيث اعتبره المدير الرياضى السابق، البرازيلى ليوناردو ناسيمنتو دى أراوجو، أنه من أجل مصلحة النادي، حان الوقت لرحيل مبابي، مشيراً إلى عدم أهمية الطريقة التى سيرحل بها.

وفى تصريحات لجريدة «ليكيب» الفرنسية، أضاف ليوناردو، الذى أُقيل من منصب المدير الرياضى بالنادى الباريسى فى مايو 2021 فى سياق توتر علاقته مع المهاجم الفرنسى، إلى أن باريس سان جيرمان كان موجودًا قبل كيليان مبابى وسيبقى من بعده، حسب وكالة الأنباء الإسبانية «إفى».

وأضاف «لقد قضى ست سنوات فى باريس وفى تلك المواسم الستة فازت خمسة أندية مختلفة بدورى أبطال أوروبا، لم يكن مبابى بين صفوف أى منها. هذا يعنى أنه من الممكن تمامًا الفوز بهذه المسابقة بدونه»، وأكد ليوناردو أنه «من خلال سلوكه فى العامين الماضيين، أظهر مبابى أنه لا يزال غير قادر على قيادة فريق بشكل حقيقى». واعتبر المدير الرياضى السابق، الذى تولى مسئولية تشكيل الفريق الباريسى بين عامى 2011 و2013، ثم بين 2019 و2021، أن صاحب الـ24 عاماً «لاعب عظيم لكنه ليس قائداً، هو هداف كبير لكنه ليس مبدعاً، من الصعب أن تبنى فريقاً حوله».

زر الذهاب إلى الأعلى