fbpx
أهم الأخبارالأخبارالمحافظات

مجدى حجازي وكيل الصحة بالإسكندرية يعفى مديرة مستشفى أطفال الرمل من منصبها بسبب سوء الخدمة..

أصدر الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، قرارًا برقم 41 لسنة 2018 بإنهاء ندب الدكتورة عزة أحمد صبري، مديرة مستشفى أطفال الرمل (ونجت) وعودتها لعملها الأصلي بمستشفى رأس التين العام (الأوقاف)، وتكليف الدكتور أكرم محمد شعبان، مديرًا للمستشفى لمدة 3 شهور لحين الإعلان عن الوظيفة وشغلها بالطريق القانوني.

كما أصدر وكيل الوزارة القرار رقم 42 لسنة 2018 بإنهاء تكليف الدكتورة عفاف إبراهيم محمد خضر – وشهرتها عزة خضر – القائمة بأعمال مدير للقسم العلاجي بمنطقة شرق الإسكندرية الطبية، وتكليف الدكتورة مها محمد عمارة، للقيام بعملها نقلا من منطقة العجمي الطبية مع تكليفها بأعمال وحدة الروماتيزم بالمديرية بالإضافة إلى عملها.

كانت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، مكونة من الدكتورة نهلة أبو العزم، مديرة إدارة المستشفيات، والدكتورة ميريت متى، مسئول متابعة الجودة بالإدارة العامة للطب العلاجى، وتحت رئاسة الدكتور إبراهيم الروبى، مدير عام الطب العلاجي، قد قامت بالمرور على مستشفى أطفال الرمل يوم الإثنين الماضي.

ورصدت اللجنة العديد من المخالفات وأوجه القصور منها عدم حضور إدارة المستشفى أو الأطباء حتى التاسعة والربع صباحا، وعدم نظافة الاستقبال، وتعطل عدد من الأجهزة عن العمل، وعدم اكتمال ملفات المرضى، ووجود 18 محضنا معطلا عن العمل، الأمر الذى يؤدي إلى تزاحم المرضى وسوء الخدمة المقدمة لهم وعدم رضائهم عنها .

وفور قيام اللجنة برفع تقريرها إلى وكيل الوزارة قام سيادته باستدعاء فريق إدارة المستشفى ومدير عام منطقة شرق الإسكندرية الطبية ومديرة القسم العلاجى بها لمناقشتهم فى أوجه القصور وأسبابها، وعقب الاجتماع أصدر القرارين سالفي الذكر مع تكليف مدير عام الطب العلاجى ومديرة إدارة المستشفيات بالمتابعة مع إدارة المستشفى للتأكد من إزالة أوجه القصور على وجه السرعة.

من جانب آخر، أصدر “حجازى” قرارا بتكليف الدكتور شيت سيد شيت، مديرا لمكاتب الصحة خلفا للدكتور، إبراهيم حشاد الذى انتهت خدمته ببلوغ السن القانونية .

زر الذهاب إلى الأعلى