fbpx
أهم الأخبارالحدثالمحافظات

محافظ الغربية.. إزالة 110 حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفة بناء خلال 10أيام

كتبت – شيماء رأفت

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على التصدي الحازم لكافة أشكال التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء والإستمرار في تنفيذ كافة قرارات الإزالة السابقة مع الإلتزام بالإزالة الفورية لأى مخالفات أو تعديات جديدة في المهد .

وفى إطار تنفيذ توجيهات محافظ الغربية في هذا الشأن قامت محافظة الغربية بتنفيذ 110 حالة إزالة خلال عشرة ايام  تنوعت من تعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومخالفات في البناء .

حيث قام مركز كفر الزيات بإزالة 19 حالة تعدى تمثلت في تنفيذ 9 قرارات إزالة و 8 حالات تعدى على الأرض الزراعية على مساحة 3451 متر مربع وإزالة 10 أسوار بالطوب الأبيض وإزالة أعمدة لمنزل بمنطقة الشونة بمدينة كفر الزيات.

وأزال مركز ومدينة سمنود  56 حالة تعدى شملت إزالة 17 حالة تعدى على نهر النيل بناحية أبو صير على مساحة 525 متر مربع وأيضاً إزالة منزل مكون من دورين بنفس القرية على مساحة 120متر (خطر داهم) وإزالة 3 مخالفات للمباني وكذا إزالة حالة تعدى على أرض الأوقاف في المهد  بقرية محلة خلف على مساحة 480 متر مربع وتم إزالة شدة خشبية لمنزل بدون ترخيص على مساحة 120 متر بسمنود كما تم إزالة 6 حالات تعدى في المهد على مساحة 360 متر مربع. وكذا ازالة 23 حالة تعدى على املاك الرى على مساحة 950 مترمربع بقرى بنا ابو صير والناصرية . وفى قرية محلة زياد تم ازالة حالة بناء بدون ترخيص على مساحة 70متر مربع . كما تم ازالة ثلاث حالات تعدى على الاراضى الزراعية على مساحة 400 متر مربع.

وقام مركز المحلة الكبرى بتنفيذ 2 حالة إزالة حيث تم إزالة شدة خشبية لحالة تعدى بالبناء المخالف بقرية دمرو كما تم إزالة حالة تعدى في المهد على الأرض الزراعية فى نطاق الوحدة المحلية بالجبرية  .

بينما قام حي أول طنطا بإزالة 7 مخالفات فى البناء تمثلوا في إزالة لدور سادس علوي بدون ترخيص بشارع عبد العال في المهد وإزالة منشأة أيله للسقوط بشارع الصارى الأحمدى وكذا تنفيذ القرار الإدارى لإخلاء أحد العقارات بشارع كفر عصام كما تم إزالة دور تاسع علوي مخالف في المهد على مساحة  85 متر وكذا إزالة شدة خشبية لدور خامس علوي بشارع عثمان بن عفان.

وقام حي أول المحلة الكبرى بإزالة وتكسير الدور الأرضى لإحدى العمارات بنطاق الحي وأزال حي ثان المحلة دور تاسع علوي في أحد العمارات بنطاق الحي .

كما قام مركز السنطة بإزالة 12 حالة تعدى ومخالفة تمثلوا في إزالة 10حالات تعدى على الأرض الزراعية على مساحة 1349 متر مربع  كما تم إزالة حالة تعدى في المهد بقرية المنِشأة الجديدة .كما تم ازالة فى المهد لمقبرة على الارض الزراعية بعزبة طلبة التابعة للجمعية الزراعية باشنواى .

وقام مركز زفتى بازالة 10 حالات تعدى شملت ازلة 7 حالات تعدى على الارض الزراعية بقرية سنبو الكبرى على مساحة 19 قيراط و19 سهم. وتم عمل ازالة جزئية لبناء بدون ترخيص بشارع حسنى مبارك. كما تم ازالة اعمدة الدور السادس علوى المخالف  لاحد العقارا ت بشارع البحر وايضا تم ازالة سمل خرسانى متعدى على الطريق بشارع رمضان البرعى .

كما قام مركز قطور بازالة شدة خشبية بالدور الاول علوى بقرية بلتاج .

وفى السياق ذاته؛ يؤكد محافظ الغربية على إستمرارية حملات الإزالة لحين تحقيق الإزالة بنسبة 100% للإلتزام بالقوانين المنظمة لتراخيص البناء .. مشيراً إلى  الوقوف بالمرصاد لمن يقوم بالتعدي على أملاك الدولة أو الرقعة الزراعية أو البناء المخالف .

زر الذهاب إلى الأعلى