fbpx
أهم الأخبارالمحافظاتفي خدمتك

محافظ الغربية لنواب البرلمان: نفذنا 1250 قرار إزالة

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن المحافظة تزيل مخالفات المباني في كافة أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أن هناك 1387 قرار إزالة تم تنفيذ 1250 منها.
جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن تشكيل لجنة من وزارة التنمية المحلية ومحافظة الغربية لحصر المنشآت الآيلة للسقوط والمخالفة بمدينة المحلة الكبرى واتخاذ اللازم لإزالتها حفاظًا على حياة المواطنين خاصة بعد واقعة انهيار منزل بمنطقة السبع بنات والذى أدى إلى وفاة سيدة وإصابة آخرين.
وأكد المحافظ، أهمية إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء، مما يدخل للدولة أموال كثيرة، وفي الوقت ذاته يتم تعديل قانون البناء الموحد وتغليظ العقوبة علي المخالفات وتحويلها لجناية بدلا من جنحة، مشددا علي أنه حاليا يتم التعامل مع المخالفات الصارمة في المحافظة.
وتساءل المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية،: “التعداد السكاني بيزيد والناس عايزة تسكن وانت معندكش ظهير صحراوي هتعمل انت ايه؟”، ورد محافظ الغربية،: “نتوسع في الأحوزة العمرانية للقري، والظهير الصحراوي بمجرد ما يقر عندنا رؤية مختلفة بأننا ننقل الناس من خلال عمل إسكان اجتماعي وبناء مستشفيات ومدارس في الظهير الصحراوي”.
كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة من النائب محمد خليفة، بشأن كثرة الباعة الجائلين وانتشارهم بالميادين مثل ميدان عبد ربه بحي أول المحلة الكبرى، وميدان صندفة رغم تطوير منطقتي صندفة وأبو شاهين، وعدم استغلال سوق الششتاوي المطور الذي يحتوي على أكثر من 100 محل مغلق وسوق السمك مما أدى إلى إهدار المال العام ووجود مظهر غير حضاري بالمحافظة.
وعقب المحافظ، قائلا: “إحنا بنعمل مواءمة وملاءمة، لإن الناس هتعمل ايه ومفيش فرص عمل، بنزل وبشوف سيدات غلبانة بتبيع خضار وفاكهة عشان تصرف على أولادها وبيتها، وسيدات كبار في السن، ونحاول نعملهم أسواق”.
فيما قال النائب أحمد السجيني،: “هذه الظاهرة موجودة في كل المحافظات وحلولها لحين إصدار تشريع ينظمها يجب أن يكون من خلال المسئولين والنواب.

بواسطة
الديوان
زر الذهاب إلى الأعلى