fbpx
المحافظات

محافظ الغربية يبحث تقنين أوضاع التعديات على الأراضى

عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اجتماعًا مع عدد من اللجان التي تم تشكيلها لمناقشة القواعد والأسس التي ستقوم بإجراءات تقنين أوضاع التعديات على أراضى الدولة طبقًا للقانون 144 لسنة 2017.

وشدد محافظ الغربية  خلال الاجتماع على جميع الجهات المعنية بسرعة إنهاء الإجراءات في مدة لا تتجاوز 3 شهور حسب تحديد نص القانون.

وطالب المحافظ أصحاب الولاية ورؤساء المدن والأحياء بعمل حصر شامل لكافة التعديات على أملاك الدولة وأكد أنه سيقوم بالمتابعة اليومية على ما يتم عمله من إجراءات التقنين.

الجدير بالذكر أن محافظة الغربية شكلت لجنة بكل وحدة محلية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للإعلان وتقديم ملف الطلبات ولجنة فحص الطلبات والمعلومات بالمحافظة، وتقوم باستلام الملفات من الوحدات المحلية وفحص الأوراق والمستندات المقدمة والتحقق من توافر الشروط المنصوص عليها وقيام مقدم الطلب بسداد رسوم الفحص المقرر وتسجيل الطلبات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة للسداد وإدخال كافة البيانات المتعلقة بطلب التقنين على المنظومة المعدة لذلك بمعرفة لجنة استرداد الأراضى.

وتقوم اللجنة بعمل ملف للمواطن وإرساله إلى لجنة المعاينة بعد سداد الرسوم المقررةوتحديد المساحة الفعلية المتعدى عليها  وإثبات مظاهر وضع اليد.

بواسطة
منى محمد
زر الذهاب إلى الأعلى