fbpx
المحافظات

محافظ كفر الشيخ يقود أكبر حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

… بناء على تكليفات السيد رئيس الجمهورية بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واسترداد أملاك الدولة، في إطار خطة الدولة لاسترداد جميع الأملاك الحكومية المتعدى عليها، وبعد انتهاء مهلة تقنين أوضاع المتعدين على أملاك الدولة، والتي استمرت أكثر من 6 شهور.
… قام اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بقيادة أكبر حملة إزالة للتعديات واسترداد أملاك الدولة، وبدء المرحلة الأولى من الموجه العاشرة لاسترداد أملاك الدولة المتعدى عليها، والتي لم يتم تقنين أوضاعها من قبل المخالفين.

… وقد كلف محافظ كفرالشيخ، المهندس علي عبد الستار سيد أحمد ، مساعد المحافظ لمنطقة وسط، ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، بقيادة حملة إزالة التعديات واسترداد أملاك الدولة، بالتعاون مع رجال الأمن من الشرطة المصرية.

… وقد تم التنسيق بين مديرية أمن كفرالشيخ ، وبين الوحدة المحلية بكفرالشيخ، وإدارة حماية الأراضي، وجمعيات الإصلاح الزراعي، والجمعيات الزراعية، والأوقاف، وهيئة السكك الحديدية بكفرالشيخ، لتجهيز المساحات المتعدى عليها، والتي لم يتم تقنين أوضاعها حتى الآن.

… وقد أصدر اللواء أحمد صالح مدير أمن كفرالشيخ تعليماته، بتوفير الحماية اللازمة لحملة إزالة التعديات، بقيادة مساعد مدير أمن كفرالشيخ للأمن العام، ومأمور مركز كفرالشيخ، وبعض القيادات الأمنية بمديرية أمن كفرالشيخ، وباقي التشكيلات من رجال الأمن.

… وقد بدأت الحملة، بمعاونة نواب رئيس المدينة، وبعض رؤساء قرى مركز كفرالشيخ، وبعض رجال حماية الأراضي، ووزارة الزراعة.

… وقد تم إزالة التعديات على عدد 21 حالة تعدي على أملاك الدولة، منها 2 حالة بقرية دقلت، وحالة بهيئة السكك الحديدية بكفرالشيخ، و18 حالة بعزبة البرنس التابعة لقرية شنو بنطاق قرية الحمراوي مركز كفرالشيخ.

… وصرح مساعد المحافظ أن هذه الحملات بدأت اليوم ومستمرة حتى استرداد كل شبر من أملاك الدولة، لم يتم تقنينها، وأضاف أننا قمنا بعمل توعية للمواطنين منذ أكثر من 6 أشهر، لتقنين واضعي اليد على أراضي الدولة حتى عام 2006، مشيراً إلى أننا عازمون على استرداد كل متر أرض تم التعدي عليه، ولم يتم الاستجابة بتقنين وضع تلك الأراضي.

بواسطة
نهى الزينى
زر الذهاب إلى الأعلى