fbpx
الأخبار

“محرز” تلتقي بوزير الدولة للثروة الحيوانية والسمكية في السودان لبحث سبل التعاون المشترك

التقت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بوزير الدولة لثثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الطبيعية في السودان، صادق فضل، وذلك بحضور وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية، ومسئولي الوزارة، وذلك لتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وتفعيل المشروع الاستراتيجي للحوم.

وأكدت “محرز”، على دور الحكومة المصرية، في اتخاذ العديد من الإجراءات لدعم التعاون مع السودان، مشيرة إلى أنه في خلال سنة واحدة، زادت إعداد المحاجر الحدودية مع السودان من ٨ الي ٢١ محجرًا دعما لاستيراد المواشي من السودان، و كذلك تم حصر الاستيراد للذبيج الفوري علي دولة السودان الشقيق، مما أدى إلى زيادة استيراد المواشي و اللحوم.

وتابعت نائب وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي، المحجر الذي يتم به حجر المواشي قبل سفرها لمصر  وعقدت اجتماع مع اللجنه البيطرية وكذلك لجنة وزارة الصحة المسؤولين عن تطبيق الإجراءات الصحية بالمحجر، للاطمئنان علي سير العمل.

وزارت المزرعة البحثية الخاصة بالتحسين الوراثي  و كذلك مزرعة الانتاج الحيواني و التابعتين لشركة الاتجاهات القابضة و التي تقوم بالتصدير لمصر ، وكذلك مشروع شركة الاهلي للزراعات المحدودة التابعة للبنك الاهلي المصري، حيث كان في استقبالها  محمد السباعي  مدير المشروع و فريق العمل.

و أثنت “محرز” علي العاملين، مؤكدة أن هذا المشروع يعد من المشروعات المميزه  في السودان و نموذج يجب ان يتم التوسع  فيه لما يحتويه من  نظم مزرعيه  حديثه تقوم علي الميكنه و نظم ري مطوره و اداره واعيه وجهازفني مدرب جيدا و كذلك عمالة مهرة، كما شاركت مساءًا في حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الذي أقامته الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي .

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى