fbpx
أهم الأخبارالأخبار

 محلية النواب تناقش أزمة مقلب قمامة  تلا بالمنوفية

ناقشت لجنة الإداره المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى،  طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد الشيخ،  بشأن وجود مقلب قمامة بمدينة تلا بالمنوفية، مركز الزعيم الراحل الرئيس محمد أنور السادات.

وأكد النائب على أن هذا المقلب يعد بؤرة تلوث  فى المنطقة، حيث به  كميات كبيرة تفوق الـ300 ألف طن، وتتسبب فى  تلوث البيئة  والتأثير على صحة المواطن ، الأمر الذى يتطلب مواجهة حاسمة  من الحكومة، حيث يعد وجود هذا المقلب وصمة عار للجميع.

من ناحيته قال د. أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، أنه بالتنسيق مع الجهات المختصة تم إجراء دراسة شاملة لكافة أنحاء المحافظة بشأن ملف النظافة، ومقالب القمامة التى يعانى منها الجميع، ولكن الاصطدام يكون  بشأن التمويل، حيث أن هذا الملف فى حاجة إلى تمويل كبير، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة القطاع الخاصة بشأن المنوفية إلا أن التفاعل ليس بالصورة المطلوبة فى هذا الملف، لأنه فى حاجة إلى متخصصين.

وأكد مختار على أن المحافظة أعدت الدراسة بالتنسيق مع وزارة البيئة وفق المنظومة العامة التى تتحرك فى إطارها الحكومة لمواجهة هذا الملف،  ونحن فى حاجة لتخصيص 150 فدان من قبل وزارة الإسكان لتكون مدافن صحية وفق هذه الدراسة، مشيرا إلى أن  التنسيق الكامل  بيتم فى هذا الملف لكن التمويل أمر اساسى فى نجاحه.

من ناحيته قال المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة ، أن مشاركة القطاع الخاص بمنظومة النظافة يكون من منطلق التخصص وليس من منطلق القطاع الخاص بشكل عام، مؤكدًا على أن اللجنة بذلك فى هذا الملف  شوط كبير بالتنسيق مع الحكومة للعمل وفق منظومة واسعة على مستوى الجمهورية والبرلمان ينتظر تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى