fbpx
أهم الأخبارالحدث

محمد الحسيني سأتقدم بقانون تنظيم مهنة حارس العقارات الانعقاد الحالي

ايمان حسن
قال النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، انه يعد حاليا  مشروع قانون لتنظيم مهنة حارس العقارات ” البوابين”، لافتا الى  انه سيتقدم به للبرلمان خلال دور الانعقاد الحالي.
وأضاف الحسينى في تصريح للمحررين البرلمانين،  أن الملامح الرئيسية لمشروع القانون تدور حول عدد من المحاور، منها اعداد قاعدة بيانات حقيقية حول المشتغلين بتلك المهنة، الامر الذى يساعد في توفير كافة الرعاية الاجتماعية والصحية والمادية للعاملين بها، وكذلك تساعد في ضبط المنظومة الأمنية بعدم اختراق اى عناصر إرهابية لتلك المهنة للقيام باى جرائم.
وتابع وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، سيلزم مشروع القانون، حصول كل حارس العقار على رخصة عمل من مديريات الامن التابع لها العقار، كما ان ذلك الامر سينطبق على شركات الحراسة، بحيث لا يكون هناك حارس عقار في مصر بدون رخصة عمل، ومعروف من هو.
وأضاف الحسينى، ان الهدف من ذلك هو الحفاظ على حق الدولة وكذلك حق المواطن في إيجاد حارس عقار يحمل رخصة مزاولة للمهنة، بشكل رسمي، بالإضافة الى تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لخارس العقار، من خلال انشاء نقابة له وتحديد حد ادنى لراتبه، وكذلك تحصيص معاش له.
وأشار، إلى أن القانون  سيتضمن النص على حقوق وواجبات حارس من خلال عقد مع الالتزام بما له وعليه داخل المكان الذى يحرسه وتوفير محل إقامة يثبت بالبطاقة الرقم القومى حتى يتمكن حارس العقار من إلحاق أولاده بالمدارس التابعة لمحل سكن العقار.
واوضح، ان فكرة ذلك القانون جاءت له بعد الانتهاء من مشروع قانون منادى السيارات، والذى انتهت منه لجنة الادارة المحلية مؤخرا، لافتا الى ان الهدف من تلك القوانين، تقنين اوضاع مثل تلك المهن الحرة، والتى يعمل بها عدد كبير من المواطنين، مشيرا الى ان مهنة حارس العقار يعملا بها نحو مليون مواطن، وهو الامر الذى يستحق انشاء نقابة لهم لحمايتهم واسرهم وفى ذات الوقت الحفاظ على حق الدولة وحق المواطنين المقيمين بتلك العقارات.
وتابع وكيل لجنة الادارة المحلية، ليس هدفى من القانون، جمع اموال من حراس العقارات، ولكن الهدف هو تقنين اوضاعهم وحمايتهم وحماية الدولة والمواطن.
زر الذهاب إلى الأعلى