fbpx
أهالينااقتصاد وبنوكالمحافظات

محمد رفعت: ضبط السوق المصري سينعكس ايجابيا لوقف تضخم الأسعار الحالي

أوضح الخبير المالي محمد رفعت أحمد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Ava Trade والحالي لشركة GoDo Limited قائلا ان “هناك توقعات ان سعر الدولار سيزيد مرة اخرى طالما لا يتم انتاج ما يصلح للتصدير ولايوجد لدينا استثمار مباشر، فما يقوم به القطاع الخاص في بعض الدول العربية هو شراء أصول قائمة بأسعار مناسبة دون إضافات حقيقية للاقتصاد، فهذا ليس استثمارا صحيحا”.

وأضاف: “الاستثمار هو أن تجذب الأموال وتقيم مشروعات إنتاجية جديدة أو حتى توسع مشروعا موجودا، فيزيد عدد العامليين، أو أن تصدر منتجات جديدة، لكن أن تشتري مبنى او بيتا في مناطق جديدة هذا اسمه تجارة وليس استثمارا بالمعنى المتعارف عليه”.

واضاف ان ضبط الأسواق وتشديد الرقابة عليها  سيساهم فى زيادة التدفقات الدولارية، مما سينعكس إيجابيا على خفض معدلات التضخم للأسعار  التى واكبت ارتفاع الطلب على  الدولار وزيادة أسعاره .

جدير بالذكر ان محمد رفعت من اهم رجال الاعمال وهو مصري امريكي ومن خبراء البورصة و تداول الأوراق المالية في الشرق الأوسط، حياته كلها بالبورصة وسوق الأوراق المالية، درس المحاسبة والاقتصاد الدولي بجامعة نيويورك، مصري الجنسيه وعاش في الولايات المتحدة الأمريكية ١٣ عام وكان ومازال رئيس تنفيذي لعدد من أهم شركات في أبوظبي

زر الذهاب إلى الأعلى