fbpx
اقتصاد وبنوك

مدحت الشريف: شركة ترنكو القومية عانت من سوء الإدارة المتعمد.. ولابد من تطويرها

أكد النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب، أن شركة النقل والهندسة ترنكو إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الاسـتثمار كانت من الشركات الرائدة في الصناعات الكيماوية حتى عانت معاناة شديدة وتعدت خسائرها المليارات، لافتا إلى أن الشركة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأضاف “الشريف”، أن المعلومات تثبت أن الشركة عانت خلال السنوات الماضية من سوء إدارة متعمد، بدليل ما حدث خلال السنوات الماضية من تولى أحد الشباب أعضاء مجلس الإدارة إدارة الشركة بعد سفر مدير الشركة للخارجلتلقي العلاج، لمدة شهر والذي أحدث طفرة كبيرة في انتاج تلك الشركة استطاعات خلالها توفير المواد الخام للصناعة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تطوير الشركة أصبح ضرورة في ظل ما لها من فرص كبيرة للنجاح لتغطية احتياجات السوق في تلك الفترة، والتصدير للخارج، في حين أنها هى الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط حتى اليوم التي تنتج إطارات الجرارات.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الشركة عمل خلال الفترة الماضية على تقديم مقترح لتصفيتها وتكهين ماكينات الشركة بعد تحويلها إلى خردة، وانشاء أبراج سكنية مكان تلك الشركة، لافتا إلى أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب رفضت تلك المقترحات وحرصت على ضرروة تطوير تلك الشركة.

بواسطة
إيمان حسن و محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى