fbpx
المحافظات

شاهد|مستقبل وطن بالقليوبية ينظم ندوة حول التعديلات الدستورية ويكرم سامي عبد الوهاب وسلوي فكري

كتب – محمد ايوب :

نظمت أمانة المهنيين بحزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية بالتعاون مع أمانة الحزب ببنها وأمانة التدريب والتثقيف ندوة عن أهمية المشاركة في التعديلات الدستورية تحت عنوان ( أنزل -شارك – قول رأيك)
واكد الدكتور معتز فودة امين عام التدريب والتثقيف بالقليوبية ان الدستور هو عقد اجتماعي بين الشعب والحاكم ويتم تنظيم الدساتير من اجل تعزيز قيم الديمقراطية وتعزيز الحريات.

واضاف خلال الندوة التي حضرها حمدي سلامة رئيس مدينة بنها ومحمد عبد العزيز السواح أمين مدينة بنها ووليد حسني أمين التنظيم ببنها وحمادة احند امين المهنيين ببنها والدكتور احمد سري آمين عام المهنيين وتحت إشراف النائب عاطف ناصر أمين عام المحافظة وعلاء صبيح أمين عام التنظيم والدكتور نضال السعيد أمين عام التدريب والتثقيف ان عددا من الدول تتربص بمصر شرا والغريب ان عددا من الدول ومنها قطر ليس لها دستور والأغرب انها تهاجم التعديلات الدستورية وكذلك قطر التي تم تركيز جميع السلطات في يد اردوغان.

وأضاف ان الظروف التي تمر بها مصر تستوجب تلك التعديلات من التهديدات الدولية ومواجهة الدولة للإرهاب.
فمصر محفوظة من عند الله عز وجل والادلة القرأنية واضحة وأهل مصر في رباط الي يوم الدين مقارنة بدول مجاورة سقطت كسوريا والعراق.

واشار فودة الي ان الهدف من قرض صندوق النقد الدولي هو اعطاء الثقة في الاقتصاد المصري والحروب التي تتعرض لها مصر من اعداء الداخل واعداء الخارج.
معقبا بقوله ان الفترة المقبلة تستوجب تعديل فترة الرئاسة لاستمرار الرئيس في استكمال ما بدأة من مشروعات حرصا علي الضرورة الوطنية وتسليمنا دولة مستقرة ..كما ان التعديلات الدستورية تقضي علي سمة المجتمع الذكوري وتفتح باب المشاركة للمرأة من خلال عمل كوتة مخصصة للمرأة باعتبار انهم شركاء في الوطن وكذلك مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم صناعا للتغيير .
وحول استحداث مجلس الشوري قال ان معظم برلمانات العالم غرفتين ومجلس الشوري سيكون منوط به الدراسة القانونية للقوانين للخروج بالأفضل من خلال الاستفادة بالكفاءات والعلماء ودراسة القوانين واستقطاب الكفاءات بالخارج من خلال تعيين ثلث الاعضاء من الكفاءات التي تخدم الوطن.

واشار الي ان التعديلات ستستحدث منصب نائب الرئيس حرصا علي استقرار الوطن.
واضاف قائلا ان الدستور المصري من الدساتير صعبة التعديل علي مستوي العالم واجراءات تعديله صعبة جدا.

وانهي كلمته بعبارة ان مصر أمانة في رقبتكم واوصلوا الرسالة لكل أبناء الوطن حتي نجني ثمار الإصلاح في مصر.
اما الدكتور احمد سري امين عام المهنيين ببنها فقال ان الظروف الحالية للوطن تستوجب النزول والمشاركة في التعديلات الدستورية.
وطالب الدكتور محمود السواح جموع الشعب المصري للخروج من اجل صالح الوطن والتصدي لاعداء مصر بالداخل والخارج واظهار الصورة الحقيقية للشعب المصري المحب لوطنه.
في ذات السياق اكد وليد حسني أمين التنظيم ببنها علي الثقة في الشعب المصري وخروجه للمشاركة في التعديلات الدستورية وعلي ضرورة الخروج من اجل مصر المستقبل التي نسعي للنهوض بها .
وعقب الندوة تم تكريم السياسي المخضرم سامي عبد الوهاب وكذلك تكريم سلوي فكري آمين عام العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن وسفيرة النوايا الحسنةلدورها البارز مجتمعيا وسياسيا وتصديها لعددا من المشكلات المجتمعية والتي وجهت التنهئة والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعمه لقضايا المرأة ودور المرأة المصرية في النهوض بالمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى