fbpx
أهم الأخبارالأخبار

مصادر لـ”الديوان  “النواب” سيقر تجريم الدروس الخصوصية بالحبس والغرامة فور ارساله من وزراة التربية والتعليم 

ايمان حسن
جهود مضنيه تقوم بها الدولة من أجل القضاء على وباء الدروس الخصوصيه الذي يخترق البيوت المصرية ويكبد الاهالي الملايين سنويا، فضلا عن ارهقاهم اقتصاديا .
واتخذت جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، كافة التدابير اللازمة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، سواء التوجيه بالاهتمام بمجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة  واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة في هذه المجموعات، فضلا عن تنظيم قوافل تعليمية مجانية لطلاب، وتفعيل الأنشطة لترغيب الطلاب في الذهاب للمدرسة، وحظر إعطاء دروس خصوصية بأي حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها، وإلا تعرض للمساءلة القانونية”.
إلا أنه على أرض الواقع مازالت هذه الظاهرة تنتشر بشكل كبير ويعتمد عليها الطلاب كبديل للمدرسة ،ولم تؤتي هذه الإجراءات ثمارها الى الان.
وبالرغم من حالة الرفض الشعبي الذي صاحب إعلان وزارة التربية والتعليم  اعداد مشروع قانون يجرم الدروس الخصوصية  بالحبس والغرامة، و إرساله للمجلس عقب الانتهاء من نصوصه.
إلا أنه اكدت مصادر ل”الديوان ” عزم مجلس النواب الموافقة على هذا القانون وإقراره حال وصوله البرلمان .
واكدت المصادر ، أنه يجب الضرب بيد من حديد لمواجهة هذه الظاهرة التي انتشرت وأصبحت وباء وعبء على كاهل أولياء الأمور .
ومن جانبه، أكد النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، أن البرلمان سوف يسعى لإقرار قانون تجريم الدروس الخصوصية فور وصوله لمجلس النواب .
واضاف بركات ،ان  القانون يجب أن يشتمل على فرض غرامات قدرها 5 آلاف جنيه وتصل لـ 20 ألف جنيه، على المدرس الذى يعطى الدروس فى منزله.
زر الذهاب إلى الأعلى