fbpx
الأخبار

مصر تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية

يعقد غدا بمقر الامانة العامة لجامعة العربية اعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة الدكتورة غادة والي وزير الشؤون الاجتماعية بجمهورية مصر العربية .
وصرحت السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية اليوم بأن الاجتماع سوف يبحث عدد من الموضوعات التي تمثل اولوية للعمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك ويأتي في مقدمتها الإعداد والتحضير للقمتين العربيتين التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستعقد ببيروت يناير المقبل ،والقمة العربية  في دورتها العادية الثلاثين التي تعقد بتونس مارس ٢٠١٩.
واضافت ابوغزالة ان الاجتماع سيبحث أيضا دور مجلس الشؤون الاجتماعية العرب من خلال موضوعات ذات الصله بالفقر متعدد الأبعاد والموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة وموضوعات تشكل اولوية ضمن الموضوعات التي سيتم رفعها من قبل المجلس للقمتين المشار إليهما ذلك فضلا عن جهود المجلس في متابعة تنفيذ قرار القمة العربية الخاص بالإرهاب والتنمية الاجتماعية .
واشارت ابو غزالة الى ان الاجتماع سيقوم بالإعداد لمنتديين المجتمع المدني والشباب والرياضة وذلك بالتنسيق مع المجالس والمنظمات العربية ذات الصلة.
كما اشارت ابو غزالة ان الاجتماع سيبحث أيضا إعداد جدول اعمال والوثائق الخاصة بالدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والمقرر عقدها خلال الاسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل وذلك من خلال بحث عدد من الموضوعات التي تأتي في آطار تعزيز جهود الدول الاعضاء لتنفيذ الأبعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
ويضم المكتب الذي يعقد برئاسة مصر في عضويته كل من جزر القمر والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا
بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى