fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

مصر في اجتماع مجلس التعاون الخليجي: فشلنا في الوصول إلى حل أزمة سد النهضة (صور)

محمد ناصر

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، فعاليات اليوم الثاني من الاجتماع الثاني لمجلس مياه منظمة التعاون الاسلامي، لمناقشة عدد من القضايا منها أزمة سد النهضة.

حضر الاجتماع عددًا من وزراء المياه فى الدول الأعضاء، ومنهم وزير اليمن وسيراليون والسنغال والمملكة العربية السعودية، كما حضر عدد من وكلاء الوزارة والمديرين ممثلين عن دولهم فى هذا الاجتماع.

وافتتح الوزير الاجتماع بالترحيب بالسادة الضيوف، ثم تحدث سيادته عن أهم التحديات التى تواجه مصر والعالم، فى مجال المياه، والتى من أهمها الندرة المائية، في إطار الزيادة المضطرة للسكان، والتغيرات المناخية، التي تتسبب في ارتفاع منسوب البحر، مما يهدد المناطق الساحلية بالخطر مشيرًا  إلى دلتا نهر النيل.

كما تحدث عن منظمة التعاون الإسلامى ككيان يجمع الدول الاسلامية من أجل هدف عظيم، هو التعاون والتآخي، وقد نجحت فى تبنى رؤية بشأن المياه بدول المنظمة، وتهدف الرؤية إلى مساعدة الدول الأعضاء في التعامل ومعالجة القضايا المتعلقة بالمياه.

وذلك من أجل المحافظة علي الموارد المائية لدول المنظمة وتنميتها، وأحد محاور هذه الخطة يقوم على تقديم خدمات التدريب لبناء الخبرات ورفع قدرات الدول التي تحتاج لذلك من خلال المؤسسات الرائدة والمراكز التخصصية المتميزة في هذه الدول.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى