fbpx
أهم الأخبارالأخبار

مصطفى بكري: السبت بعد القادم الحكومة تُعلن عن برنامجها أمام البرلمان

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، لن تقدم بيانها أمام البرلمان إلا بعد الإعلان عن حركة المحافظين الأسبوع المقبل.

وتوقع “بكري” أن تُعلن الحكومة عن برنامجها السبت بعد القادم، لتُقدمه إلى البرلمان في 30 يونيو المقبل، بعد انتهاء وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري من تجميع محاور وملفات البرنامج للوزارات المختلفة.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية في حكومة شريف إسماعيل المستقيلة، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأكدت الحكومة في اجتماعها الأول بكامل تشكيلها أمس، على اهتمامها باستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، منبهة إلى أنه سيتم إلغاء الدعم نهائياً عن الوقود في 2019 ليباع بالسعر العالمي وفق آليات تسعير ربع سنوية.

وعرض “مدبولي” خلال الاجتماع تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة والمتضمنة المحاور الأساسية التي يجب التركيز عليها لتحقيق آمال وتطلعات الشعب بالإضافة لاستكمال الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الرئاسية الأولى، موجهاً بضرورة عمل جميع الوزارات وفق رؤية متكاملة لترجمة المحاور والأهداف التي تضمنها خطاب الرئيس.

وجاء في مقدمة محاور تكليفات الرئيس، حماية الأمن القومى المصرى، ودعم الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقضاء على الإرهاب، والعمل على التوعية العامة بالاستراتيجية التي تنتهجها الدولة على الصعيدين الداخلى والخارجى للحفاظ على حقوق مصر المائية وتنميتها. كما يشمل المحور الثانى تحسين مستوى معيشة الشعب المصرى ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرا والمهمشة، والاهتمام بتحسين مستوى معايير جودة المعيشة، ورفع كفاءة منظومة الرعاية الصحية للمواطنين.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى