fbpx
أهم الأخبارالأخبار

مصطفي الفقي يهنئ سراج الدين بحكم محكمة الاستئناف ببراءته

فاجأ الجميع د. الفقي بحضور الجلسة الأخيرة للمحكمة وشهادته لصالح سراج الدين

هنأ الدكتور مصطفي الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ المدير السابق على حكم البراءة الذي أصدرته أمس محكمة الاستئناف، مؤكدا أنه يقدر القضاء المصري، ويثق في عدالته.

وقد بدأت القضية منذ عام 2011م إثر تقدم عدد من العاملين ببلاغات حفظت جميعا، باستثناء ثلاث منها تحولت إلي قضية منظورة أمام محكمة الجنح، التي صدر عنها حكم أول درجة بالحبس والغرامة علي الدكتور إسماعيل سراج الدين، وهو الحكم الذي ألغته محكمة الاستئناف أمس، وقضت ببراءته من الاتهامات المسندة إليه.

يُذكر أن الدكتور مصطفي الفقي قد أصدر بيانا عقب صدور حكم محكمة الجنح أول درجة في يوليو الماضي أكد فيه أن مكتبة الإسكندرية تؤكد القيمة الأدبية للدكتور إسماعيل سراج الدين، ومكانته محليا ودوليا،

وارتباط اسمه بالمكتبة منذ نشأتها. وقد حضر الدكتور مصطفي الفقي – بمحض إرادته-  الجلسة الأخيرة لتداول القضية، مفاجئا الجميع، وتقدم بشهادته إلي المحكمة التي أكد فيها أن القضية كيدية، قدم البلاغات فيها أناس معروف دوافعهم، وبالتالي فإنه من واجبه أن يقف إلي جوار الدكتور إسماعيل سراج الدين الرجل الشريف، والذي ينبغي أن يكون مكانه قاعات التكريم وليست ساحات المحاكم. وأضاف أمام المحكمة أنه يثق في نزاهة هذا الرجل، وأنه يعرف أن القرارات التي اتخذها سليمة، لا تشوبها شائبة.

وقد كان للشهادة التي أدلي بها الدكتور مصطفي الفقي أهميتها في مداولات القضية، وإيضاح صحة موقف المدير السابق للمكتبة أمام المحكمة، والرأي العام، محليا ودوليا، الذي استقبل بارتياح شديد حكم محكمة الاستئناف الصادر أمس ببراءة الدكتور إسماعيل سراج الدين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى