fbpx
أهم الأخبارالأخبار

مطار القاهرة يسير 136 رحلة طيران دولية وداخلية

يسير مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة 136 رحلة دولية وداخلية إلى عدة وجهات فى العالم ومن المنتظر أن ينقل المطار على متن تلك الرحلات 15780 راكبا.

وكشفت مصادر مطلعة بالمطار أن تشغيل مطار القاهرة الدولى، على مدار اليوم الجمعة يعد أكبر نسبة تشغيل منذ بدء إستئناف حركة الطيران بعد توقف دام أكثر من 3 شهور منذ مارس الماضى بسبب جائحة كورونا، لافتة إلى أن تشغيل اليوم الجمعة يتضمن 67 رحلة سفر تنقل على متنها 5462 ، فى حين يستقبل المطار 69 رحلة وصول على متنها 10318 راكب ، إلى عدة وجهات، سواء أمريكية أوربية أو عربية أو أسيوية أو إفريقية.

وقالت المصادر، إن صالات المطار سوف تستقبل خلال الـ 24 ساعة رحلات دولية من عدة وجهات بالخارج، تسيرها شركات دولية عربية والناقل الوطنى مصر للطيران، بالإضافة إلى شركات مصرية خاصة.

و تتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما يتم مراعاة المسافات لاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول ،وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي ، وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى