fbpx
عربي وعالمي

مظاهرات في عدد من المدن الإيرانية تأييدًا للحكومة

خرجت مظاهرات ضخمة في أغلب المدن الإيرانية، تأييدا للحكومة وللثورة الإسلامية، واعتراضا للمظاهرات المناهضة حالياً ضد النظام الإيراني.

ورفعت الحكومة الإيرانية الحجب عن بعض تطبيقات مواقع التواصل الأجتماعي، منها «انستجرام»، فيما أستمر الحجب على موقع «تلجرام».

وكانت إيران فرضت قيودا على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك»، و«تويتر» منذ أيام، المستخدمة عبر الهواتف النقالة، نتيجة للمظاهرات المندلعة احتجاجاً على ارتفاع الأسعار والفساد الإداري، وذلك بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

فيما تمنى الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أمس، بانتهاء الاحتجاجات التي اندلعت في إيران اعتراضا على ارتفاع الأسعار، والفساد الإداري خلال أيام، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وكان النائب العام في مدينة كرد الواقعة غرب العاصمة الإيرانية طهران رضا شاكرمي، أكد، أول أمس، أن السلطات اعتقلت 150 قياديا مرتبطين بدول أجنبية كانوا مسئولين عن تحريك المظاهرات التي اندلعت في البلاد حاليا، اعتراضا على ارتفاع الأسعار، والفساد الإداري.

وتابع النائب العام رضا شاكرمي «هؤلاء الأشخاص كانوا المسئولين عن تحريك الأوضاع وتحريك مثيري الشغب في مدينة كرج».

وكانت احتجاجات حاشدة قد خرجت لشوارع العاصمة طهران على مدى الأيام القليلة الماضية، احتجاجا على الوضع الاقتصادي للبلاد وارتفاع معدلات البطالة. وأسفرت عن مقتل 20.

فيما أكد مسئول إيراني، أن قوات الشرطة قامت باعتقال 450 متظاهرا منذ اندلاع الاحتجاجات يوم الخامسة، المعترضة على ارتفاع الأسعار والفساد الإداري في الحكومة.

بواسطة
محمد عطايا
زر الذهاب إلى الأعلى