fbpx
الأخبارالحدث

مميش: امتلاك أسطول تجاري يقلل أسعار السلع للمواطن

كتبت – إيمان حسن:

طالب النائب أحمد همام باسترجاع الاسطول المصري التجاري الذي أكد أنه سيكون إنجاز لمصر، مؤكدا أن البنك العقاري تكفل بالتنفيذ وبادر بتمويل المشروع، وذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة في البرلمام بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس اللجنة النائب فرج عامر.

النائب همام كرر طلبه للفريق مميش وأعرب عن أمله أن تمتلك مصر الأسطول لخلق كم هائل من المزايا الاقتصادية وفرص العمل، وهو ما رد عليه مميش مؤيدا الحديث، وقائلا إنه كان لدينا 48 سفينة كقوام للأسطول، ولكن مع الأسف أصبح لدينا واحدة او إثنين فقط.

 

 

ووصف مميش الأسطول التجاري المأمول للبلاد، بأنه شريان حياة للاقتصاد المصري، خاصة اننا ننقل كل بضائعنا على سفن أجنبية، موضحا أنه يتكلف مبالغ قياسية لانتحملها الآن، وهو العائق الأساسي أمام التنفيذ حاليا.

 

وتابع مميش: الإمكانيات المادية لن تسعفنا، ولكن هناك سفن جاهزة مصنوعة في كوريا الجنوبية ممكن أن نبدا بها، وقناة السويس وفقا للقانون مكفول لها إنشاء شركة نقل بحري، وتدشين أسطول تجاري، وقد تكون أول خطواتنا تنفيذ عقود مع الحكومة وزارات التجارة والصناعة والاستثمار لنقل قطع الغيار والمواد الغذائية ومن حقي أن أعفيها من الرسوم، وبالتالي نقلل الرسوم التي ندفعها والسلع تصل للمستهلك بسعر رخيص، متوقعا أن نسمع عن تلك الفكرة قريبا في حيز التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى