fbpx
أهم الأخبارالحدث

مميش يلتقى الوفود المشاركة فى المؤتمر السنوى للمناطق الصناعية المستدامة SIA2018

التقى الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، بالوفود المشاركة فى المؤتمر السنوى للمناطق الصناعية المستدامة SIA2018 والذى تنظمه الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى وشركة شرق بورسعيد للتنمية،  فى قاعة المؤتمرات بالمنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد.

وجاء ذلك فى إطار اهتمام الوفود المشاركة بالمؤتمر بالمناطق الصناعية فى مصر والفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية وخطط المنطقة فى التنمية وتحقيق النمو الاقتصادى.

وقالت الهيئة الاقتصادية، فى بيان لها، أن “مميش” فى بداية كلمته رحب بالوفود الأجنبية، مشيرا إلى اهتمام الدولة والقيادة السياسية بجذب استثمارات متنوعة من خلال وضع حوافز استثمارية من شأنها رفع تصنيفها المنطقة الاقتصادية عالميًا.

وقال مميش، إن منطقة محور قناة السويس تتميز بمميزات تنافسية بين مثيلاتها فى العالم حيث موقعها الفريد الذى يربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، وربطها بين قارتى أفريقيا وأسيا وقربها من الأسواق العالمية والأفريقية لافتًا إلى مرور 11% من حجم التجارة العالمية من خلال المجرى الملاحى حيث حققت عبور 2000 مليار طن بضاعة العام الماضى.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، إلى أن الهيئة الاقتصادية تسعى لاستغلال هذه المميزات خاصة إنها تعتمد على القيمة المضافة والصناعات التكميلية وإعادة التوزيع فضلا عن أنها منطقة خدمات لوجستية ،ومن ثم خلق فرص عمل تقارب المليون فرصة، مضيفًا أن تنمية المنطقة الاقتصادية سيعمل على تنمية سيناء من خلال أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد والتى ستعمل على تسهيل عملية الانتقال من وإلى سيناء ما سيساهم فى جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل لأبناء سيناء.

وأكد الفريق مميش، على التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية والهيئة الاقتصادية لإنهاء أعمال البنية التحتية التى تحقق جاهزية المنطقة لاستقبال الاستثمارات المختلفة فضلًا عن الانتهاء من البنية التشريعية التى تساعد على التسهيل على المستثمر فى إنهاء الإجراءات وإصدار التراخيص من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة موضحا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد رفع تصنيف المنطقة من خلال العمل على أسس سليمة لتكون النهايات سليمة.

وقام اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية بتقديم عرض تقديمى عن المنطقة الشمالية وعن الأعمال التى يتم تنفيذها وأهم المشروعات التى يتم العمل فيها حاليًا على قدم وساق من أجل تحقيق التنمية المستهدفة فى هذه المنطقة.

وقال اللواء عبد القادر درويش، إن المنطقة الاقتصادية تسعى لتواكب التطور فى المناطق التنموية والصناعية التى تسعى لتحقيق النمو الاقتصادى ومن ضمنها تطبيق مبادئ الاستدامة لذا فإن المنطقة الاقتصادية تسعى إلى تعزيز الاستثمار وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوليد فرص عمل وتأهيل عمالة منتجة ومدربة كوسيلة لتنمية المنطقة على نحو مستدام.

وأوضح، أن هذا المؤتمر يعقد لأول مرة فى جولته السابعة بمصر لمدة يومين وقد تم تعديل برنامج المؤتمر بإضافة يوم ثالث ليشمل زيارة ميناء شرق بورسعيد للتعرف على المشروعات وحجم الأعمال التى تتم على أرض الواقع ومشاهدة الأرصفة الجديدة والمنطقة الصناعية والأنفاق لما تمثله المنطقة من فرصة واعدة للاستثمار وجدية المنطقة فى إقامة مشروعات بالشراكة مع المطورين الصناعيين تساهم فى تنفيذ خطط التنمية المستهدفة.

ومن جانبه وجه المهندس كريم سامى سعد رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية أحد المطورين الصناعيين بمنطقة شرق بورسعيد التحية للوفود والحضور، حيث قدم عرضًا تقديميًا عن مشروع الشركة وقيام الشركة بالتنمية والتطوير وأعمال التسويق والإدارة للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد على مساحة إجمالية قدرها 16 مليون متر، وعقب نهاية المؤتمر قامت الوفود المشاركة بجولة تفقدية فى ميناء شرق بورسعيد والأرصفة الجديدة والأنفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى