fbpx
منوعات ونجوم

مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التقدم إلى منطلق الجونة السينمائي‎

استكمالًا للنجاح الكبير الذي حققه مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، أعلن المهرجان فتح باب التقديم للدورة الثانية من منطلق الجونة السينمائي أمام مشاريع الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة في مرحلة التطوير والأفلام في مرحلة ما بعد الانتاج؛ وذلك بدءًا من اليوم، وحتى موعد أقصاه 19 يوليو.

يوفر منطلق الجونة السينمائي فرص كبيرة أمام المخرجين والمنتجين العرب في إيجاد الدعم الفني والمالي لمشاريع أفلامهم في مرحلتي التطوير وما بعد الانتاج. فيما تم الاعلان عن كافة اللوائح والأحكام اللازمة لتسجيل مشروعات الأفلام في المنطلق على الموقع الإلكتروني للمهرجان www.elgounafilmfestival.com ، و على المشاركين ملئ  الاستمارة الخاصة بالتقديم

صرح انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي “تلقى منطلق الجونة السينمائي في دورته الأولى أكثر من 50 مشروعًا وجدت لجنة الاختيار صعوبة كبيرة في اصطفاء الأفضل من بينها، وذلك لجودة تلك المشاريع العالية، ما يجعلنا نتوقع أن تشهد الدورة القادمة زيادة وتنوعا ًيغطيان  مساحة كبيرة من عالمنا  العربي، وستكون عملية اختيار الأفضل من بينها بالتأكيد ليست أيسر من دورة العام السابق”.

يستعين مهرجان الجونة السينمائي بنخبة من الخبراء يقومون بالبت في المشاريع المتقدمة إلى منطلق الجونة السينمائي خلال فترة التسجيل، والمطابقة للشروط. وذلك بناءًا على جودة المحتوى، ومستوى الابتكار في الرؤية الفنية، وفوق كل ذلك دقة دراسة الجدوى.

و اضافت الفنانة بشرى، أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي ومدير العمليات الفنية  ” منصة الجونة السينمائية تعزز بناء جسور حقيقية لصناع السينما وخلق فرص لمشاريعهم لترى النور، وتلقى الدعم الذي تستحقه، ويمثل أملًا لشباب السينمائيين، وجميع المشاريع الجادة. حيث أكد منطلق الجونة السينمائي على انطلاقته القوية منذ دورته الأولى، فقد اختارت عدة فعاليات سينمائية أعقبت انعقاد منصة الجونة السينمائية عدد من المشاريع التي شاركت في المنطلق، وقد شارك فيلم (عد البلاط) للمخرجة سينتيا شقير في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وترشح فيلم (يوم الدين) للمخرج أبو بكر شوقي للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي”.

يحصل المشروع الفائز كأفضل مشروع في مرحلة التطوير، وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الانتاج على شهادة تقدير، وجائزة مالية قدرها 15000 دولار أمريكي لكل منهما. وذلك، فضلًا عن الجوائز الأخرى المقدمة من عدد من المؤسسات متوقع أن تنضم خلال الفترة القادمة إلى منصة الجونة السينمائية، وسيعلن تباعًا عن تلك الشراكات الجديدة.

يذكر أن إجمالي قيمة الجوائز التي حصلت عليها المشروعات المتقدمة إلى دورة منطلق الجونة السينمائي في دورته الأولى وصلت إلى 60000 دولار أمريكي.

بواسطة
ايمان رضوان
زر الذهاب إلى الأعلى