fbpx
منوعات ونجوم

مهرجان شرم الشيخ يعلن تفاصيل دورته الثالثة في مؤتمر صحفي

كتبت – إيمان رضوان

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي لمهرجان شرم الشيخ السينمائي الأسيوي برئاسة المخرج مجدي أحمد علي والذي سيقام في الفترة من ٢ إلى ٨ مارس المقبل والتي تقيمه مؤسسة نون للثقافة والفنون.

وحضر المؤتمر الصحفي وزير الثقافة الاسبق شاكر عبدالحميد ومدير التصوير محسن نصر والناقدة ماجدة واصف وماجدة خير الله ومدير مهرجان القاهرة يوسف شريف رزق الله ورئيس مهرجان إسكندرية الأمير أباظة والفنان عمرو عابد وعبير صبري.

وقال المخرج مجدي احمد علي رئيس مهرجان شرم الشيخ، ان اليوم هو البداية الحقيقة للمهرجان مشيرا الي انه واجه صعوبات في هذه الدورة.

وأضاف مجدي: “هناك مشكلة لاي مهرجان بسبب عدم وجود جمهور ماعدا القاهرة والاسكندرية ولكن لدنيا مشكله في دعم الدولة لذلك نضطر الي مؤسسات المجتمع المدني، فنقل المهرجان الي اسيوي لاننا لا نستطيع منافسة القاهرة والجونة اضافه الي وجود مهرجان افريقي ناجح وهو الاقصر فوجدنا الي ان الثقافة الاسيوية مهملة وان جزء منت اسيوي فوجدتها فرصه للانفتاح عليهم بما ان شرم الشيخ تقع في قارة اسيا”.

وتابع:”الافلام الاسيوية مختلفة جدا ومتميزة ووجدنا بها انبهار عندما ركزنا فيها، واكتشفت ان هناك مهرجانات اسيوية في فرنسا ونحن من باب اولي علينا ان نقدم مهرجان اسيوي”.

وواصل:”لسنا مهرجان قوي ولكن نعوض ذلك ونتمني ان يعذرنا الجميع عن اي تقصير وعلي الجميع الوقوف بجانبنا حتي نقدم مستوي مناسب من الافلام والتنظيم”.

وقال مجدي احمد علي انه استدعي فرقة شعبية من اسيا من الصين ومن كاخازستان وسيكون اكبر مخرج في الصين هو رئيس لجنة التحكيم وله ماستر كلاس والصين ستكون ضيف شرم الحفلة، اضافة الي وجود المطربة ديلارا متطوعه في حفل الافتتاح والختام”

واشار الي جهود اللواء خالد فودة عن طريق الدعم من فنادق ومرافق وهو من اكثر المحافظين عملا وتفاني وادراك لقيمه المكان وهو من اعطانا القاعه الكبري للاحتفالات بشرم الشيخ”.

‎واكد انه نجح في اتفاق مع وزارة الشباب والرياضة علي استضافة ١٥٠ شاب للتعاون بقصر ثقافة شرم الشيخ واصريت مع كل الاحترام للعروض الفنادقية التي تحجم عدد الجمهور وستكون مفتوحه لكل اهل شرم كما انه سيكون ورشة للأفلام ستعرض في حفل الختام للطلبة والمشاريع بقيمه حوائز ٧٥ الف حنية

‎كما سيكون هناك جوائز مادية احسن ممثل باسم أحمد زكي وجائزة أحسن جديد ممثلة باسم سعاد حسني بقيمه ٣ الاف دولار وجائزة أحسن فيلم عربي ٣ آلاف دولار مقدمه من قناة الغد.

‎ووعد مجدي بان الدورة المقبلة سيكون هناك جوائز مادية في المسابقة الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى