fbpx
أهم الأخبارالأخبار

موسي مصطفي موسي: الرئيس السيسي ينقل العلاقات مع روسيا من الإطار الرسمى إلى الشعبي

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ومؤسس تحالف مصر الأمة، أن برنامج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا، هو محاولة رئاسية مهمة ومخططة ومعدة سلفًا، لدفع العلاقات المصرية الروسية، ونقلها من الإطار الرسي إلى الإطار الرسمي والشعبي معًا.

وأشار “موسى”، إلى أن برنامج الزيارة استهدف الحديث الرئاسي من قبل الرئيس اولاً إلى ممثلي الشعب الروسي عبر القاء الرئيس السيسي لخطاب هام  امام مجلس الفيدراليه الروسي الذي يضم ممثلين عن السلطتين  التنفيذيه والتشريعيه معاً وهي المره الاولي لرئيس اجنبي يتحدث فيها امام هذا المجلس رفيع المستوي الذي يمثل الدوله والشعب الروسي معاً .

وأضاف رئيس حزب الغد، أن الرئيس حرص على ألا يكتفي بلقاء رئيس الوزراء ورئيس الدولة الروسية وبالاطار الرسمي اثناء زيارته، وإنما حرص أيضًا على أن يعكس رؤية تسعي لتعميق العلاقات وإعادتها الي تاريخيتها بين البلدين، وتوسيع مجالات التعاون .

وأوضح ” موسي ” ان الرئيس اكد لممثلي الشعب الروسي علي عالميه مخاطر الارهاب وعلي تضروره التصدي الدولي له ، وعلي ضرورة تكامل الجهود الدوليه في مواجهته وعلي ضرورة الحفاظ علي الدول الوطنيه  ودعمها لمواجهه خطر الارهاب الذي يستهدف اسقاطها كي تستباح تلك الدول للارهابيين وتسقط في جعبتهم و اكد الرئيس ايضاً علي اهميه دعوته للازهر الشريف بضرورة تجديد الخطاب الديني واسقاط الرافعه النصيه التي يتوسل بها الارهاب وتفنيد المفاهيم الخطأ التي تستند لها التنظيمات الارهابية.

وتابع: الرئيس أكد أيضًا علي اهميه دور الازهر الشريف كأكبر مؤسسه دينيه اسلاميه عالميه في هذا الشأن ومؤكدا ايضاً علي ضرورة فرض حل الدولتين والتأكيد علي اعطاء الشعب الفلسطيني ارضه المحتله في العام ٦٧ واقامه الدوله الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشرقيه بإعتبارها القضيه الام التي يتاجر بها الارهابيون، وباعتبار ذلك حقا مشروعا واصيلاً للشعب الفلسطيني.

وأردف مؤسس تحالف مصر الأمة، أن الرئيس حرص في كلمته علي دعوة الشعب الروسي للاستثمار في مصر  وفي محور قناة السويس وغيره وعلي ضروره تعظيم حجم الاستثمار والسياحه والتعاون بين البلدين  .

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى