fbpx
اخترنا لكالرياضة

موعد مباراة مصر وقطر غدًا في بطولة كأس العرب

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم مع نظيره القطري في الساعة الثانية عشر ظهر غد السبت بتوقيت القاهرة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العرب.

تقام بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر وتختتم منافساتها غدا، تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمرة الأولى، وتعد بمثابة بروفة نهائية لملاعب مونديال قطر 2022.

وكان منتخب مصر قد خسر أمام نظيره التونسي أمس الأول الأربعاء في الدور نصف النهائي للبطولة بهدف عكسي في الوقت القاتل سجله قائده عمرو السولية بالخطأ في مرماه في الدقيقة (90+5) في المباراة التي احتضنها استاد 974 المونديالي في ضواحي الدوحة.

وخلال مشوار منتخب الفراعنة في كأس العرب، تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات بفارق اللعب النظيف عن الجزائر برصيد 7 نقاط من فوزين على لبنان 1-صفر والسودان 5-صفر وتعادل مع الجزائر 1-1، ثم تخطى المنتخب الأردني بنتيجة 3 / 1 في الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر من تونس في الدور نصف النهائي.

أما قطر صاحبة الأرض وبطلة آسيا فقد خسرت بصعوبة في الدور نصف النهائي أمام الجزائر بنتيجة 2-1، بعد مباراة قوية على أرضية استاد الثمامة في الدوحة.

وتأهل المنتخب القطري من الدور الأول بصفته متصدر المجموعة الأولى، بعد أن حقق العلامة الكاملة بفوزه على البحرين 1-صفر وسلطنة عمان 2-1 والعراق 3-صفر.. ثم فاز على نظيره الإماراتي 5/صفر في الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام منتخب الجزائر في الدور نصف النهائي.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب، التي تقام تحت رعاية الفيفا للمرة الأولى في التاريخ، العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان، وأقيمت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

وحقق المنتخب المصري لقب بطولة كأس العرب مرة واحدة عام 1992، ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للبطولة برصيد 4 ألقاب، فيما أحرزت السعودية اللقب مرتين، وكل من تونس والمغرب مرة واحدة.

وتملك مصر اليد العليا في تاريخ مواجهاتها مع قطر، مسجلة 5 انتصارات خلال 9 مباريات خاضتها ضد قطر، مع اكتفاء الأخير بفوزين، بينما انتهت المباراتان المتبقيتان بالتعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى