fbpx
الرياضة

موقع ليفربول يتغنى بأعمال نجم الفريق محمد صلاح الخيرية في مصر

تغنى موقع ليفربول إيكو، الموقع المُتخصص بأخبار نادي ليفربول الإنجليزي، بالأعمال الخيرية، لنجم الفريق و المُنتخب المصري، الجناح الدولي محمد صلاح.

وابرز الموقع الإنجليزي خبر تبرع محمد صلاح بمبلغ 30 الف يورو، لرابطة اللاعبين المصريين القُدامى، وأشار التقرير المنشور عن صلاح الى تصريحات لخالد الغندور، اللاعب السابق والإعلامي حاليًا، عن قيام صلاح بتوفير الدعم لـ120 عائلة بمسقط رأسه.

وذكر التقرير في هذا الصدد طلب محمد صلاح، من رئيس نادي الزمالك الأسبق ممدوح عباس، مُساعدة أبناء قريته نجريج، عوضًا عن إهداءه فيلا فاخرة لدوره في الصعود بمصر الى كأس العالم

موقع ليفربول إيكو أشار كذلك الى أن صلاح لم ينس فضل قريته، فلفتت الى تبرعه لشرء وحدة بمستشفى محلي بقريته، ومُعدات لصالة جيم بمركز الشباب في قريته، فضلاً عن ملعب لكرة القدم صالح للعب بأي فصل مناخي.

صحيفة « ديلي ميل » الإنجليزية كانت قد تغنت بدورها بـ « محمد صلاح » وأبرز التقرير ملامح من قرية « نجريج »، بمحافظة الغربية، مسقط رأس « صلاح » والتي شهدت انطلاقته نحو التميز في عالم الساحرة المستديرة.

بدأ التقرير بوصف لملعب كرة بتلك القرية، غير مجهز بشكل إحترافي، كأغلب ملاعب الشباب في قرى مصر، يكسوه الغبار، يرتاده شباب القرية لقضاء وقت ممتع في ممارسة الرياضة التي يحبونها، اشار تقرير الصحيفة الإنجليزية انه و على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها أهل القرية إقتصاديًا، فإنهم ودودون وطيبون و سُعداء، ولم يكونوا يومًا أكثر فخرًا مثل ما هم فخورون الآن، وذكر التقرير بأن من بين ظلال تلك الإمكانيات المتواضعة  صعد نجم محمد صلاح.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية الى أن نجاح « صلاح » أعطى المثل لشباب قريته، والأمل في أن يأتي يومُ تُحاكي قصصهم في عالم الكرة قصص نجومهم العالميين كتوتي و زين الدين زيدان و رونالدو.

« صلاح » لم يكتف فقط في تقديم القدوة الى شباب القرية، هذا هو ما أكده التقرير فأشار الى قيام الجناح المصري الشاب بتوفير صالة لياقة بدنية « جيم » في مركز الشباب الذي يحمل اسمه بالقرية، كما تكفل بكافة تكاليف انشاء ملعب لكرة القدم، في مدرسته محمد عياد الطنطاوي، حيث كان يدرس.

خير « محمد صلاح » الذي أغدقه على اهل قريته لم يتوقف عند هذا الحد، فوصل الى مساعدته المُقبلين على الزواج على إتمام تجهيزات الزفاف، وتكاليف المعيشة، كما انه يساهم في الجهود الخيرية لأبناء قريته المحتاجين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى