fbpx
أهم الأخبارالأخبار

ميرفت سليمان لـ”الديوان”: أطراف متربصة بمصر وراء استفتاء “روسيا اليوم”

قالت الدكتورة ميرفت سليمان، أستاذ الإعلام بجامعة طنطا، إن جهات خارجية وأطراف متربصة لأمن مصر تعمل على بث الفوضى والخراب، هي وراء استطلاع موقع “روسيا اليوم” حول تبعية مثلث حلايب وشلاتين لمصر أم السودان، وذلك بناء على رشوية وتمويل أو غيره.

وأشادت “سليمان” في في تصريحات خاصة لـ “الديوان”، بموقف الهيئة العامة للاستعلامات ونقابة الصحفيين، بالرد السريع على هذا الاستطلاع الذي يمس أمن وسلامة الأراضي المصرية، وقرارهما بوقف التعامل مع “روسيا اليوم” وإبلاغ المعتمدين في مصر عن المكتب الإعلامي للموقع برفض مصر بمؤسساتها وشعبها لمثل هذه الممارسات المسيئة، بالإضافة إلى مقاطعة الشعب ووسائل الإعلام لهذه المواقع.

وأكدت أستاذ الإعلام، أن هذا الاستفتاء لا بد وأن يكون مدفوع من جهة ما، الأمر الذي يتطلب رداً من الدبلوماسية المصرية حاسماً وقوياً.

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات قد قررت استدعاء المسئولين المعتمدين لديها عن مكتب “روسيا اليوم” فى مصر، بعد طرح موقعهم لاستطلاع رأي عن تبعية حلايب وشلاتين لمصر أم السودان، وذلك لإبلاغهم رفض مصر التام، والإدانة الكاملة لطرح ما يخص سيادتها ووحدة أراضيها بهذه الشكل، ومحاولة التعرف منهم على ملابسات نشره تمهيداً لاتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة.

كما استنكر الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، نشر هذا الاستطلاع، واصفاً إياه ب”المُسيء والمستفز للشعب المصري”، مطالباً وسائل الإعلام المصرية والشعب المصري بمقاطعة التعامل مع “روسيا اليوم”.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى