fbpx
الأخبار

نانسي نصير تثمن مبادرة السجيني وتطالبه بالتصدى لظاهرة سرقة البالوعات

 

ثمنت النائبة نانسي نصير، عضو مجلس النواب، حديث أحمد السجيني، رئيس لجنة الادارة المحلية، بشأن إشكالية سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى، التى أصبحت ظاهرة فى المجتمع فى حاجة إلى مواجهة حاسمة، من قبل وزارات الإسكان والتنمية المحلية والداخلية.

وأضافت نصير في تصريحات للمحررين البرلمانين،أن ظاهرة سرقة أغطية البالوعات هى السبب الرئيسي فى سقوط أطفال محافظة السويس التى حدثت مؤخرًا، فهذه الظاهرة فى حاجة إلى مواجهة حاسمة دون أى استغلال سياسى من أحد، كونها إشكالية مثل الإشكاليات التى نواجهها بمجتمعنا.

وتضامنت نصير مع رئيس الإدارة المحلية لحل هذه الإشكالية، وطالبته باستخدام كافة الأدوات الرقابية والبرلمانية للتصدي لهذه الإشكالية، واستجواب المختصين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة لوزارة الإسكان، كونها المالكة للبالوعات.

وأضافت نصير، أن سرقة البالوعات هى سرقة للمال وإتلاف للممتلكات العامة وتعريض حياة المواطنين للقتل والخطر مثلما حدث فى السويس، حيث طالبت عضو البرلمان. رئيس لجنة الإدارة المحلية… بعقد اجتماع سريع مع وزارات الإسكان والداخلية والتنمية المحلية، لوضع آلية فعالة للتعامل مع هذه الحوادث، وعمل أجهزة متابعة وتفتيش من جانب التنمية المحلية والإسكان لتتم الدوريات على مقرات البالوعات ويتم التفاعل مع أى بلاغ يتم الإبلاغ عنه بشأن سرقة الأغطية بشكل فورى دون التقيد بالإجراءات الروتينية.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى