fbpx
اخترنا لك

نصائح مثبتة للعثور على تأجير سيارات رخيصة

قد تكون الرحلات الجوية الرخيصة باسمنا ولكننا نحب صفقة جيدة في أي جانب من جوانب السفر. عندما يتعلق الأمر بتأجير السيارات، فإنك تريد فقط أفضل صفقات تأجير السيارات. لسوء الحظ، في الوقت الحالي، من الصعب الحصول على صفقات تأجير السيارات. في عام 2020، مع توقف السفر تقريبًا، كانت وكالات تأجير السيارات تواجه أزمة: لم يكن أحد يسافر. وبينما تم إنقاذ شركات الطيران من قبل دافعي الضرائب (عدة مرات)، لم تكن وكالات التأجير كذلك. إذن ماذا فعلت وكالات التأجير للبقاء على قيد الحياة؟ لقد باعوا مئات الآلاف من السيارات لتجنيد الأموال والتحصين حتى ينتعش السفر.

الآن، مع وجود وكالات تأجير تجد نفسها لديها عدد أقل بكثير من السيارات المتاحة للإيجار. (ومما زاد الطين بلة، أن النقص الحالي في رقائق أشباه الموصلات يعني أن الوكالات تستغرق وقتًا أطول للعثور على سيارات جديدة لتجديد أساطيلها.) ويعني هذا النقص ارتفاع أسعار الإيجارات، لا سيما في الأماكن المزدحمة. ومع ذلك، لم يضيع الأمل كله. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها حتى يمكنك تأجير سيارات 50 ريال جدة في كل مرة. في أي مكان تريد الذهاب إليه تقريبًا.

تحقق من موقع الشركة أولاً

يمكن أن يكون استئجار سيارة أمرًا محيرًا في المقام الأول. من أين تبدأ؟ نوصي بالبدء بموقع تجميع لتأجير السيارات حيث يمكنك البحث عن شركات تأجير السيارات الكبرى في وقت واحد. هناك العشرات من هذه المواقع، لكن هناك الكثير من التداخل بينها.

تقدم هذه المواقع قيمة كبيرة للمال. لكن لا تتوقف عند هذا الحد وتحجز سيارة مستأجرة. تأكد من قراءة النصين التاليين أولاً.

تحقق دائمًا من موقع تأجير السيارات

تعد مواقع الويب المجمعة رائعة لعرض خيارات تأجير السيارات الرخيصة بسرعة. ومع ذلك، قارن دائمًا الأسعار مع مواقع تأجير السيارات الحقيقية قبل الحجز على هذه المواقع. في بعض الحالات، قد تتمكن من الحصول على سعر أفضل إذا قمت بالحجز مباشرة مع شركة تأجير السيارات. قد لا تجد دائمًا صفقات أفضل باستخدام هذه الطريقة، لكن الأمر يستحق المراجعة.

لا ازدراء لأصحاب “الكماليات”.

كلنا نعرف شركات تأجير السيارات الفاخرة. غالبًا ما تكون هذه هي الشركات التي تتعامل معها. هناك أيضًا العديد من الشركات الصغيرة التي تستحق المراجعة. بالتأكيد، قد لا يكون لديهم نفس مواقع الويب الكبيرة أو الكبيرة مثل الشركات الكبيرة. لكن في بعض الأحيان يكون لديهم أسعار أفضل.

راجع موقع الويب الخاص بهم للحصول على مزيد من المعلومات حول إيجارات الشركات الصغيرة هذه. ليس دائما الأرخص، ولكن يستحق نظرة.

قارن الأسعار الأسبوعية واليومية

يمكنك دائمًا افتراض أن الأسعار الأسبوعية أرخص من الأسعار اليومية، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. إذا كنت ذاهبًا في رحلة تستغرق 3-4 أيام، فقد يكون من الأرخص حجز سيارة مستأجرة لمدة أسبوع وإعادتها مبكرًا. لذلك، قبل الحجز، تحقق مما إذا كان السعر الأسبوعي أرخص من السعر اليومي. اقرأ التفاصيل المطبوعة على سيارتك المستأجرة بعناية لتجنب رسوم الإرجاع المبكر الإضافية. أيضًا، لا تخبر الشركة أنك تريد إعادة السيارة مبكرًا. خلاف ذلك، قد يتم فرض رسوم إضافية

لا تأخذ باقة التأمين

إذا بحثت بجدية ووجدت أفضل أسعار تأجير السيارات! هذا هو المكان الذي يحصل فيه معظم الناس على رهان … ويهدرون الكثير من المال لمجرد استئجار سيارة. لا ترتكب هذا الخطأ!

يعد التأمين أحد أكبر إهدار المال عند استئجار سيارة. تستخدم شركات تأجير السيارات جميع أنواع أساليب التخويف للحصول على تأمين لك، ولكنك ربما لا تحتاجه. إذا كان لديك تأمين على السيارة لسيارتك، فعادة ما يغطيك أثناء وجودك في السيارة المستأجرة. اتصل بوكيل التأمين الخاص بك للتأكيد. حتى إذا لم يكن لديك تأمين على السيارة، يمكنك عادةً الحصول عليه عن طريق حجز سيارة مستأجرة ببطاقة الائتمان المناسبة. يمين: تقدم معظم بطاقات ائتمان السفر تأمينًا لتأجير السيارات دون أي تكلفة إضافية.

حجز سيارة صغيرة

هناك نوع مميز من التحديث يستحق قسم خاص للحديث عنه. في كل مرحلة من مراحل عملية الإيجار، تحاول الشركات بيع نماذج فاخرة باهظة الثمن. يُنصح بعدم قبول هذه العروض. أختار دائمًا السيارة “الاقتصادية” عند الحجز، حتى لو كنت أريد سيارة أفضل. في أغلب الحالات، عندما تذهب لاستلام سيارتك من محطة تأجير السيارات، ستجد أنه يتم “ترقيتها” تلقائيًا نظرًا لعدم وجود سيارات رخيصة. أسوأ سيناريو، أنت تقود سيارة صغيرة فقط (وهي سيارة جديدة جميلة بالمناسبة).

لا تأخذ سيارتك من المطار

خاصة إذا وصلت بالطائرة، نوصي باستخدام المطار كموقع لتأجير السيارات. مقاومة الإغراء! تتقاضى معظم شركات تأجير السيارات 30 دولارًا إضافيًا “كميزة” لاستلام السيارة في المطار. بدلاً من إهدار هذه الأموال، اختر نقطة إنزال خارج المطار. ستحتاج إلى إنفاق 15 دولارًا للحصول على أوبر أو سيارة أجرة للوصول إلى موقع الإيجار هذا من المطار، لكن الأمر يستحق التوفير.

استخدم سائق واحد فقط

كل القيادة في الرحلات الطويلة يمكن أن يكون لها أثرها. لذلك يمكنني أن أفهم ما إذا كنت تريد إضافة سائق إضافي إلى تأجيرك وتقسيم الأميال. قد تؤدي إضافة سائق إلى التأجير إلى دفع رسوم إضافية (12 دولارًا على الأقل) في اليوم.

إذا كنت بحاجة إلى سائق إضافي، فتحقق من شركة تأجير السيارات الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان بإمكانها التنازل عن هذه الرسوم. تتنازل العديد من الشركات عن هذا تلقائيًا إذا كان السائق الإضافي هو زوجتك أو شريكك

إعادة السيارة بخزان وقود ممتلئ

إذا كنت ترغب فقط في العودة إلى المنزل بعد رحلة طويلة، يمكنك بسهولة العودة إلى سيارتك دون التزود بالوقود. ومع ذلك، عادة ما تتقاضى شركات تأجير السيارات أسعارًا باهظة لملءها، لذلك لا يُنصح بذلك بشدة. بالتأكيد، من المنطقي القيادة بشكل أسرع، ولكن بخلاف ذلك تكون دائمًا معبأة. إن أخذ بضع دقائق إضافية للقيام بذلك يمكن أن يوفر لك الكثير من المال.

احصل على أفضل عقود الغاز

بصرف النظر عن تكلفة السيارة المستأجرة، فإن الوقود هو أغلى جزء في السيارة المستأجرة. لذا خذ وقتك واعثر على أقل أسعار للغاز. يمكنك تجربة بعض التطبيقات على طول الطريق. ما عليك سوى فتح التطبيق للاطلاع على أحدث أسعار الغاز في منطقتك. ستندهش من مقدار ما يمكنك توفيره من خلال القيادة لبضعة أميال إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى