fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

ننشر السيرة الذاتية للفريق محمد عباس حليمي وزير الطيران المدنى الجديد

كتب _ أيمن غانم

وافق مجلس النواب خلال جلسة طارئة عقدت اليوم السبت، على تعديل وزارى جديد شمل عدد من الحقائب الوزارية وجاءت كما يلى: –

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عبر الصفحة الرسمية له علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك :- دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء.

وتولى الفريق محمد عباس حلمى، قائد القوات الجوية المصرية، منصب وزير الطيران المدنى في التشكيل الوزاري الجديد، والذى أعلن الموافقة عليه مجلس النواب.

الفريق محمد عباس حلمى هاشم، قائد القوات الجوية، قائد نسور مصر، من مواليد 20 يناير 1961، وتخرج فى أبريل 1982 من الكلية الجوية.
حصل الفريق محمد عباس حلمى على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية، من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

الميداليات والأوسمة التى حصل عليها

تدرج قائد القوات الجوية فى الوظائف القيادية، وصولًا إلى رئيس أركان القوات الجوية، وحصل على نوط الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط 25 أبريل 1982، وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو 1952، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 73، وميدالية العيد الخمسينى للقوات الجوية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، بالإضافة إلى ميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى