fbpx
الأخبارتقارير وملفات

نواب بعد استلامهم الحقيبة البرلمانية: :” برلمان 2021 سيكون  الأفضل  في تاريخ مصر”

عبر عدد من أعضاء مجلس النواب عن سعادتهم بعد استلام الحقيبة البرلمانية وكارنيهات مجلس النواب وذلك في الحفل الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس النواب لاستقبال النواب الجدد، مؤكدين أن برلمان 2021 سيكون من افضل البرلمانات التي جاءت في تاريخ الحياة النيابة وهناك مؤشرات تؤكد ذلك بفضل التركيبه الموجوده به والتي ضمت قامات وكفاءات في شتي المجالات بالاضافه الي التمثيل الحزب المتميز ومشاركه الشباب وتنسيقية شباب الأحزاب .

حيث قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: هناك آمال كثيرة تتعلق على المجلس الجديد، لاستكمال البنية التشريعية بما يتوافق مع مصلحة الأمن القومي المصري ومصلحة الشعب.

وأكد بعد إنهاء إجراءات استخراج كارنيه العضوية واستلام الحقيبة البرلمانية، أن المجلس يمثل الشعب بكل طوائفه، مشيرا إلى أنه سيكون داعما للقيادة السياسية وباقي سلطات الدولة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المجلس الجديد سيعمل على إرساء أركان الدولة، مؤكدا أنه سيكون هناك تنسيق وتعاون مع مجلس الشيوخ.

وأوضح أنه بوجود المجلسين تكتمل أركان العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن المجلس في انتظار قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

ومن جانبه، توقع محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، أن يشهد الربع الأخير من 2021 إجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية، مؤكدا أن قانون الإدارة المحلية أحد أهم الأولويات التشريعية التي سيشهدها الفصل التشريعي الثاني، باعتباره استحقاق دستوري.

جاء ذلك عقب الحصول على كارنيه عضوية مجلس النواب واستلام الحقيبة البرلمانية، مؤكدا أنه على الرغم من التحديات التي واجهتها الدولة في الفترة الماضية، إلا أن الدولة استطاعت عبور الأزمة، وفي مقدمتها تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقال النائب، إن مصر من الدول القليلة التي صمدت تجاه كل هذه التحديات ولم تواجه أزمات اقتصادية.

ووجه النائب التحية للأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، لاسيما يتعلق بالإجراءات التنظيمية لاستخراج كارنيهات العضوية، قائلا: الإجراءات لم تستغرق دقيقتين.

واكد النائب السيد سمير عضو مجلس النواب ان المرحلة القادمه هي مرحلة الحصاد وجني الثمار للمشروعات القوميه التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي وان المرحلة تتطلب تشريعات وقوانين تتناسب مع تطلعات الشعب المصري وتترجم مجهودات الرئيس لبناء مصر الحديثه .

وأضاف سمير بعد إنهاء إجراءات استخراج كارنيه العضوية واستلام الحقيبه البرلمانيه ومشاركته في اول يوم في حفل استقبال النواب الجدد أعضاء البرلمان انه اختار عضوية اللجنة الاقتصاديه ايمانا منه بان الاقتصاد المصري هو عمود التنمية ومستقبل مصر الواعد خاصة ان مصري تسير بخطي ثابته نحو الاستقرار وان الاقتصاد الوطني ، برهن في المرحلة السابقه علي قوته وصلابته خاصة في اختبار جائحه كورونا واثبت قدرته علي الصمود وسجل معدل نمو معقول في ظل انهيار اقتصاديات دول كبري .

ولفت السيد سمير الي ان برلمان 2021 سيكون من افضل البرلمانات التي جاءت في تاريخ

زر الذهاب إلى الأعلى