fbpx
الرياضة

هازارد يشعل السباق بين مانشستر يونايتد وريال مدريد

نشرت جريدة «ذا صن» البريطانية تقريرًا يؤكد تخطيط جوزيه مورينيو، المُدير الفني البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد، لإستقدام اللاعب البلجيكي إيدين هازارد ، نجم نادي تشياسي الإنجليزي، في صفقة قياسية لأي نادي بريطاني، حيث قد تصل قيمتها الى 90 مليون جنيه استرليني.

واشار التقرير الى أن «مورينيو» يأمل في أن يفوز بخدمات البلجيكي الرائع، مُتفوقًا على مساعي ناديي ريال مدريد و باريس سان جيرمان، للإستفادة من خدمات صانع الألعاب البلجيكي المُخضرم.

وكان «مورينيو» قد سبق له تدريب «هازارد»، في ولايته التدريبية لنادي تشيلسي، التي فاز فيها بالدوري موسم 2014 – 2015.

يُذكر أن الرقم القياسي، لأعلى الصفقات قيمة في تاريخ الأندية البريطانية، مُسجل كذلك بإسم مانشستر يونايتد، عندما وقه له الفرنسي بول بوجبا بـ89 مليون جنيه إسترليني.

وأشار التقرير الى أن هازارد يحتل المركز الأول، في قائمة مطالب زين الدين زيدان المُدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد الإسباني، وألمحت تقارير إسبانية الى انه سينضم للنادي الإسباني بعد كأس العالم المُقبلة بروسيا 2018.

وعبَر هازارد سابقًا عن ترحيبه بالعمل تحت قيادة المُدربين، حيث قال عن «مورينيو» بأنه يستمتع بالعمل معه، ولو عملا سويًا في المُستقبل فإن ذلك سيكون سببًا لسعادته، فيما قال عن «زيزو» بأنه لا يدري ما يمكن أن يحدث في المستقبل، ولكن العمل تحت قيادة زيدان ستكون حلم، مُعبرًا عن تقديره لزيدان كلاعب كرة قدم، وانه كان مثله الأعلى.

ويأمل كلا من «زيزو» و«مورينيو» في التعاقد مع صانع الألعاب البلجيكي هازارد ، لتدعيم صفوف فريقيهما، اللذان يُنافسان في أصعب الدوريات الأوروبية، فضلاً عن طموحات مُشجعيهم في الظفر ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يعتبرها عُشاق كرة القدم حول العالم بطولة الأندية الأقوى على مستوى كرة القدم، وذلك لأنه يتنافس عليها أفضل لاعبي الكرة حول العالم.

وُلد «هازارد» في مدينة «لا لوفيير» البلجيكية، في السابع من يناير لعام 1991، ولعب لأندية رويال ستيد برينوي و توبيز و ليل في مرحلة الشباب، وبدأ مسيرته الإحترافية من فريق ليل كذلك انتقل بعده لنادي تشيلسي الإنجليزي، و حاز جائرة أفضل لاعب في إنجلترا لسنة 2015.

وبدأ رحلته مع المنتخب البلجيكي في عام 2006، في مرحلة الناشئين تحت 15 سنة، وتواصلت مسيرته حتى وصل لمرحلة المُنتخب الأول، والذي بدأ أولى مُبارياته في صفوفه في العام 2008، حينما كان عمره 17 عام فقط، وحقق معهم نتائج جيدة، حيث وصلوا لدور ربع النهائي في كاس العالم 2014.

 

 

بواسطة
محمد حجاز
زر الذهاب إلى الأعلى