fbpx
المحافظات

هندسة بنها تستضيف ورشة عمل الابتكار وريادة الأعمال

استضافت كلية الهندسة بجامعة بنها اليوم الخميس  ورشة عمل الابتكار وريادة الاعمال التى نظمها مركز الابتكار وريادة الاعمال بالجامعة ، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضي وبدعم من الاستاذ الدكتورهشام البطش عميد الكلية.
وقالت الأستاذة الدكتورة غادة عامر مدير مركز الابتكار و ريادة الاعمال بالجامعة أن الهدف من الورشة  توعية الشباب باهمية الابتكار فى تنمية المجتمع والتعريف بأدوات الانتقال بالابتكار من الجامعات الى تحقيق التنمية الاقتصادية على ارض الواقع  .
واضافت بقولها تعتبر هذه الورشة من ضمن فاعليات مركز الابتكار وريادة الاعمال والذى تم تدشينه فى فبراير الماضي وليس بهدف الوقوف عند تكريم المبتكر فقط، ولكن بهدف عمل تغيير ايجابي حقيقي بتوعيه الشباب وإلقاء الضوء على مصادر الافكار الابتكارية وكيفية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وعالم صناعة رواد الاعمال. وفى اثناء تلك الورش تم عرض قصص نجاح للعديد من أصحاب الافكار الابتكارية الذين استطاعوا بافكارهم و اصرارهم و ايمانهم بحلمهم ان يحققوا ناجاحات حتي ولو بسيطه.
وفى ضوء التوجه العام للدوله وسعيها الى ربط الجامعات والبحث العلمى بالصناعه والتسويق فسوف تقدم ورشة العمل محاضرة شيقة عن دور التسويق الالكتروني فى دعم الابتكار وريادة الاعمال
و أضافت الدكتور غادة عامر قائلة  أن ريادة الاعمال تعتبر من اهم الصفات التى تضمن نجاح الابتكارات والمشاريع و التي لا تتوفر بالضرورة فى جميع المبتكرين فكم من مشروعات وافكار بدأت ناجحة وواعدة ولم يتمكن أصحابها بسبب قلة خبرتهم في مجال ريادة الاعمال من الصمود فى ظل تحديات وتغيرات سوق العمل، وعليه فإنه لابد من توفير أدوات تخدم المبتكرين وتضمن قدرتهم على تأسيس الاعمال وتسويقها بما يضمن الاستمرارية والتميز فالإبتكار ليس منتج في حد ذاته وإنما هو نواه لعمل و مجهود فريق و ليس فرد، ولابد من أن يمر بمراحل مدروسة ليصل الى السوق وليحقق الغرض التنموي والاستثماري منه. و حضر الورشه الأستاذ الدكتور هشام البطش عميد الكلية و الأستاذ الدكتور عارف سليمان وكيل الكلية لشئون الطلبه و لفيف من أعضاء هيئة تدريس بالجامعة. 
يأتي ذلك فيما شهدت الورشة تعريف بخدمات مركز الابتكار و ريادة الاعمال في الجامعه و ايضا محاضرة عن اهمية الابتكار و ريادة الاعمال للفرد و الوطن قامت بتقديمها الأستاذة الدكتوره غادة عامر ، و أيضا قدم أثناء الورشة عرض للدكتور أشرف كمال عن تكنولوجيا التصنيع و كيفية التغلب علي المشاكل التي تواجه رواد الأعمال، و عرضت الدكتوره منار لاشين مشروع قامت هي وفريق عمل بتنفيذه في قطاع الروبوت لخدمه تطوير الصناعات و حصلت به علي براءة اختراع ، كما عرض ٤ مشروعات هندسية وميكانيكية ومشروعات روبوت التي قام الطلاب كلية هندسة بنها  بتنفيذها بالفعل .
بواسطة
محمد ايوب
زر الذهاب إلى الأعلى