fbpx
أهم الأخبارالأخبار

ورشة عمل بيئية لرفع قدرات العاملين على مواجهة حوادث التلوث البحرى بالزيت. 

نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية ورشة عمل تدريبية علي كيفية إعداد خطط الطوارئ وإدارة حوادث التلوث البحري بالزيت بمركز مكافحة التلوث البحري بشرم الشيخ التابع  للوزارة  ، وذلك فى إطار حرص الوزارة على رفع قدرات العاملين في  مجال إدارة الأزمات البيئية ومكافحة حوادث التلوث البحري بالمواد البترولية .
تناولت الورشة  موضوعات حول  كيفية إعداد خطط الطوارئ وإدارة حوادث التلوث البحري بالزيت ، بالإضافة إلى طرق أخذ العينات وتحليلها من خلال أجهزة بصمة الزيت للتعرف على مصدر التلوث باستخدام أحدث الطرق في هذا المجال  علاوة على تعريف المشاركين بالإجراءات القانونيه التي يتم اتخاذها حيال الجهة المتسببة  فى حوادث التلوث سواء من السفن العبارة أو من انشطة شركات البترول الموجودة بالبحرالأحمر وخليج السويس.
كما تضمنت الورشة تنفيذ  تدريبا عمليا على  كيفية مواجهة حوادث التلوث الزيتى باستخدام معدات المكافحة بالبحر مثل الحواجز المطاطية  والقواشط حيث يمتلك مركز السلام بشرم الشيخ أحدث الوحدات البحرية المجهزة للتعامل مع التلوث بالبحر  وذلك لحمايه النظم البيئية الحساسه بمحميات جنوب سيناء.
كذلك تم خلال الورشة عمل زيارة ميدانية لمحميه رأس محمد للتدريب على تقييم الشواطئ وطرق حمايتها واستراتيجيات المكافحة وذلك  في إطار خطة الطواري الوطنيه لمواجهة حوادث التلوث البحرى بالزيت
بواسطة
سماح سعيد
زر الذهاب إلى الأعلى