fbpx
أهم الأخبارالأخبار

هالة السعيد: الدولة ضخت استثمارات بنسبة 300% بالاتصالات و245% بالزراعة آخر 3 سنوات

استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، جهود الوزارة خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الاقتصاد المصري وتنوعه ساهم في تجاوز أزمة كورونا.

وقالت هالة السعيد، خلال افتتاح المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم ضخ استثمارات كبيرة تصل لـ 300% فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تجاوزت 50 مليار جنيه خلال الـ 3 سنوات الماضية، واستفادت الدولة من هذه الاستثمارات في نظام التعليم والتعلم عن بعد والاجتماعات، والخدمات الحكومية عن طريق ميكنتها، والاستثمار في البنية المعلوماتية.

وتابعت: كما تم ضخ 245% فى قطاع الزراعة والري وتبطين الترع، مع زيادة 30% فى المشروعات الخاصة بالاستدامة كالطاقة الشمسية، وغيرها، بالإضافة إلى أهمية توطين الصناعة الوطنية، والاستفادة من سلاسل التوريد العالمية للعمل بالاقتصاد المصري مثل صناعات القطارات والمركبات، بزيادة 100% في قطاعي النقل والتشييد والبناء، وخاصة لأنها كثيفة العمالة.

وذكرت أن هناك دراسات خاصة لبحث تفضيلات المستهلكين، عبر خبراء ومتخصصين، من خلال مبادرة لتحفيز الاستهلاك الخاص ودعم المنتج المحلي، مضيفة أنه تم مناقشة الخبراء والاستعانة بالدراسات لتحديد السياسيات الأفضل للاقتصاد، كما تستهدف المبادرة تخفيض إضافي بقيمة 4 لـ 5%، ويستفيد منها حاملي البطاقات التموينية المقدرين بـ 64 مليون مواطن، مستطردة: “نتحدث عن مبادرة بحجم سلع يصل لـ 100 مليار جنيه”.

ويعد مشروع الأسمرات 3 أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، والتي توفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل، مفروشة بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، مجانا بدون مقابل، وتسلم الوحدات للمستحقين بنظام الإيجار التمليكى بإيجار رمزى 350 جنيه شهريا.

ويعد مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم، أكبر المشاريع التى سيتم افتتحها ويضم 7440 وحدة سكنية فى 124 عمارة، بها أسانسير، وتتكون من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام.

كما يضم مشروع الأسمرات بنسخته الثالثة، 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامى سباحة، ومبنى اجتماعى، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز آلى، حيث أن المشروع مصمم ليكون به كافة الخدمات اللازمة، لخدمة أهالى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى