fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

وزيرة التخطيط تتفقد الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة

تفقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اليوم الخميس، الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر، أن وزارة التخطيط تتولى عملية تنظيم نقل الوزرات والهيئات للعاصمة الإدارية بتكليف من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وكانت الدكتورة هالة السعيد قد أوضحت أن وزارة التخطيط تضع خطة لتقييم العاملين بالجهاز الإدارى للدولة لانتقاء العناصر الأكفأ للعمل على تدريبهم وتأهيلهم تمهيدًا لنقلهم للعاصمة الإدارية، كما قالت إنه تم بحث الخطوات التنفيذية التي تتخذ لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ويقع الحي الحكومى، على مساحة 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى من الحى مبنى مجلس النواب، ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المبانى الوزارية بإجمالى 36 مبنى يسع 29 وزارة على مساحة 153 فدانًا.

من جهة أخرى افتتحت السعيد، جلسة تداول البورصة المصرية صباح اليوم، وذلك فى إطار الدورة الرابعة من المؤتمر السنوى بعنوان “دق الجرس للمساواة بين الجنسين” للاحتفال باليوم العالمى للمرأة وذلك بحضور عدد من الوزيرات السيدات والقيادات.

ويقام المؤتمر فى إطار الجهود الدولية المبذولة للمساواة بين الجنسين وتشجيع المرأة لتصبح عضوا فاعلا وتلعب دورا حيويا فى النمو الاقتصادى ويناقش المؤتمر الفرص التي ينبغى اتاحتها لزيادة أعداد السيدات اللاتى تتقلد المناصب العامة والقيادية.

ومن المقرر أن تتناول وزيرة التخطيط أثناء كلمتها فى المؤتمر دور المرأة فى المجتمع المصرى وكيفية تناول استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 لتفعيل دور المرأة والاهتمام بتعزيز قدراتها حيث تضع الرؤية الشباب والمرأة على رأس أولوياتها وكيف استطاعت المرأة المصرية إثبات قوتها وقدراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية وفى مجالات التنمية باعتبارها صانعة الأجيال كما تتناول السعيد الحديث حول دور وزارة التخطيط فى دعم قدرات المرأة وتقديمها للعديد من التدريبات التى من شأنها تعزيز كفاءة المرأة وتمكينها لتستطع التنافس على المناصب القيادية.

زر الذهاب إلى الأعلى