fbpx
أهم الأخبارالحدث

وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم اللازم لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار البحيرة

تتابع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، تداعيات حادث تصادم بين قطارين بخط المناشى “ايتاى البارود – القاهرة” بين محطتى أبو الخاوى والطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حيث كلفت على الفور سامى الصياد، مدير مديرية التضامن بالبحيرة، بالتوجه إلى موقع الحادث لتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين.

كما وجهت فرق الهلال الأحمر للتواجد فى الموقع لتقديم أوجه الرعاية، فيما توجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين والضحايا فى حادث قطار المناشى، حيث تم الدفع بعشرة سيارات إسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين وجثث الضحايا وجارى استخراج بقية الجثث من أسفل عربات القطار.

وتبين من الحصر المبدئى للحادث مصرع 17 شخصا وإصابة 25 ونقلوا لمستشفى بدر ومستشفى ايتاى البارود، وكشفت المعاينة الأولية عن حدوث تصادم لقطار رقم 678 ركاب القادم من إيتاى البارود متجها للقاهرة، حيث انفصلت عربتان من قطار الركاب، وانقلابهما على قضبان السكة الحديد بالتزامن مع قدوم قطار البضائع القادم من الإسكندرية ونتج عن ذلك توقف حركة القطارات بخط المناشى “ايتاى البارود – القاهرة “.

وتجرى المتابعة حاليا من قبل فريق الإغاثة بمديرية التضامن بالبحيرة لحصر حالات الوفاة والمصابين والمساعدة فى استخراج شهادات الوفاة وتقديم كل أوجه الرعاية للمصابين وأسرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى