fbpx
الأخباردنيا ودين

وزير الأوقاف: الموجة الحارة ليست في مصر وحدها وواجبنا الترشيد

آمال طارق

التقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بقيادات الدعوة بمحافظة الجيزة اليوم الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠٢٣م.

جاء ذلك بحضور الأستاذ إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور السيد مسعد مدير مديرية أوقاف الجيزة، واللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، وعدد من قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة.

وأكد وزير الأوقاف في كلمته أن محافظة الجيزة أنموذج يحتذى به فيما يتعلق بالتعاون مع الأوقاف والتعاون في توزيع لحوم الأضاحي والإطعام على الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح الوزير أن أي عمل لا ينجح إلا بتضافر جميع الجهود لإنجاحه بين جميع مؤسسات الدولة.

وأضاف: حيث توجد لجنة ثلاثية بالتنسيق بين وزارة الأوقاف والمحافظة، وبمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وتابع أن الوزارة تهتم بالمظهر العام اللائق لجميع العاملين وأنه بعد تجربتها في توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي الواعظات شرعت الوزارة في توفير زي خاص لعمال المساجد يتم توفيره تدريجيًّا لهم بداية بالمساجد الكبرى وسيتم تعميم ذلك في المحافظات.

وواصل: على أننا نعد الاهتمام بمظهر جميع العاملين بالمساجد بل حرص جميع روادها على لبس أحسن ثيابهم عند الذهاب إلى المسجد من تعظيم شعائر الله.

وأشار إلى ضرورة ترشيد استخدام الكهرباء مع بيان أن الموجة الحارة ليست في مصر وحدها.

ونوه إلى أن العالم الآن يعاني من ارتفاع درجات الحرارة، وهناك موجة شديدة الحرارة، وواجبنا الترشيد وحسن الاستخدام.

وشدد على عدم تشغيل الكهرباء فوق الحاجة لا في المساجد ولا في غيرها.

وبين وزير الأوقاف أن الوزارة ستبدأ في تفعيل 1700 جهاز أذان موحد منهم 100 في مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، مع مراعاة فروق التوقيت، مع تكثيف الندوات واللقاءات التثقيفية من أجل ترشيد الاستهلاك.

وتفقد الدكتور محمد مختار جمعة ومحافظ الجيزة عقب انتهاء اللقاء، سيارة لحوم أضاحي الأوقاف وتوزيع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى