fbpx
المحافظاتدنيا ودين

وزير الأوقاف يجتمع اليوم بقيادات الدعوة بالقاهرة الكبرى

آمال طارق

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم السبت 29 يوليو 2023م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية اجتماعًا بقيادات الدعوة بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية).

جاء ذلك في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف وقيادات الدعوة بالمديريات الإقليمية وفي ضوء رسالة الأوقاف الدعوية والمجتمعية

وحضر كلا من الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتور أسامة فخري الجندي مدير عام شئون القرآن الكريم، والدكتور محمد نصار مدير عام المساجد.

وأكد وزير الأوقاف خلال الاجتماع على أهمية بذل المزيد من الجهد في تفعيل الأنشطة الدعوية وإضافة الندوات العلمية وقوافل وندوات الإفتاء والتثقيف الفقهي للأنشطة القائمة بدءًا من السبت القادم.

وأوضح الوزبر أن البداية ستكون بثلاثين ندوة على الأقل يوم السبت القادم عن فقه الجنائز وآدابها والحقوق المتعلقة بالميت.

وشدد على بعض التوجيهات الخاصة بترشيد استخدام الكهرباء بالمساجد وملحقاتها، ومنها تخفيف الإضاءة الخارجية للحد الأدنى الضروري الذي لا غنى عنه.

وتابع: وقصر استخدام المكيفات والمبردات على وقت الصلاة، وغلقها تمامًا عقب انتهاء الصلاة، و الاقتصار في الإضاءة على ما تقتضيه الحاجة دون أي إسراف، وعدم ترك أي أجهزة كهربائية في وضع التشغيل في غير أوقات الصلاة.

زر الذهاب إلى الأعلى