fbpx
المحافظات

وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة بالمسجد الجامع بأسوان

أسوان _ شيماء طه محجوب

ألقي اليوم الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف خطبة الجمعة بالمسجد الجامع بأسوان بعنوان ” فريضة الزكاه وأثارها في تحقيق التوازن المجتمعي ” بحضور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار واللواء أشرف عطية محافظ أسوان و لفيف من القيادات الجامعية والأمنية والدينية والتنفيذية والمجتمعية بالمحافظة.

و أكد الدكتور مختار في الخطبة على أهمية الألتزام بفريضة الزكاة بإعتبارها أحد أركان الإسلام الخمسة وأثرها فى تحقيق التوازن المجتمعى من خلال سد حوائج الفقراء والمحتاجين وتفريج كربهم وخاصة وقت الأزمات والجوائح.

وأشار وزير الأوقاف في خطبته إلى أنه يستحب أخراج الزكاة عند الكروب والشدائد وتدبير العلاج واللقاحات للفقراء والمحتاجين ومساندة البلاد من الجميع للمرور من هذه الأزمة التي تجتاح العالم أجمع.

ومن جانبه قدم اللواء أشرف الشكر لوزير الأوقاف لحرصه المستمر على مشاركة أهالى المحافظة بالعيد القومى ، بجانب الجهود المتواصلة التى تقدمها الوزارة وهيئة الأوقاف المصرية لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية التى تعود بالخير والنفع على المواطنين بأسوان.

وأضاف عطية أن الوزارة كان لها دوراً هاماً فى التوسع لإنشاء وعمارة المساجد ودور العبادة حيث شهدت المحافظة خلال الفترة الأخيرة إفتتاح 18 مسجد بمختلف القرى والمدن.

و أشاد محافظ أسوان بالجهود المتواصلة لوزارة الأوقاف وحرصها المستمر على تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية وغيرها من الأنشطة التى تهدف إلى مواكبة التطور وتساهم فى تجديد الخطاب الدينى ونشر تعاليم الدين الوسطية والسمحة وتحقيق السلام والتعايش السلمى بين جميع أطياف المجتمع المصرى الأصيل .

زر الذهاب إلى الأعلى