fbpx
الأخبارالمحافظات

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة يتابع خطط التنمية فى بئر العبد بسيناء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الاحد لمتابعة وضع وتنفيذ المخطط التنموى قصير وطويل الاجل ومتكامل في مركز بئر العبد في شمال سيناء، حضره وزراء الصحة والسكان، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء وممثلى عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي للجهود المبذولة فى قرية الروضة وتوابعها ومركز بئر العبد في شمال سيناء الجارى تنفيذه بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية، والتأكد من الخطوات التى تمت حتى الان للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين فى المنطقة.

وعرض محافظ شمال سيناء تقريراً بشأن الجهود التي تم بذلها في مختلف المجالات، مشيرا الى الخدمات الطبية التى قدمت سواء من خلال احد المستشفيات المتحركة الخاصة او القافلة الطبية التابعة للأزهر الشريف التي تقوم بدورها وتقدم الخدمات الطبية المختلفة للمرضى.

كما أضاف أنه تم الإنتهاء من صرف عدد كبير من التعويضات ومساعدة باقى الاسر لاستكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة.

وأوضح المحافظ انه تم البدء في رفع كفاءة المنازل القائمة وفقا لاحتياجاتها وجارى إستكمال الجهود في هذا الصدد بما يضمن توفير سكن ملائم للأسر، كما اضاف أنه تم البدء في أعمال الإحلال والتجديد لتحسين شبكة الكهرباء، وإنارة والاعداد لتطوير شبكات المياة والصرف الصحى ورفع كفاءة الطرق.

وأوضح المحافظ ان الجمعيات الخيرية قامت بتوزيع عدد 475 رأس من الغنم إلي عدد كبير من الأسر وجارى العمل علي إرسال 500 أخرى لتوزيعها في الفترة المقبلة، مشيرا الى انه تخصيص مساحة 30 فدان لإقامة مزرعة إنتاج حيواني في منطقة الروضة لإنتاج رؤوس الماشية.

وفي إطار الحرص علي تحقيق التنمية الاقتصادية، تم الإشارة إلي الإنتهاء من تنفيذ مزرعة سمكية علي عدد 10 أحواض، حيث تم التعاقد مع عدد من الشباب من أبناء الشهداء لتشغيل المزرعة لإنتاج حوالي 10 طن خلال الأربعة أشهر القادمة، وفي ذات السياق تم مسح المنطقة وتحديد الابار الموجودة لضمان الإستغلال الأمثل للموارد المائية المتوفرة في ضوء إحتياجات الأهالي المتنوعة.

وفيما يتعلق بالنهوض بخدمات القطاع الصناعي في المنطقة، تم الإشارة إلي أنه جارى استكمال الإجراءات المطلوبة لإنشاء مصنع للملح وكذا مجمع للحرف و الصناعات اليدوية، وإنشاء مكتب تموين داخل الوحدة المحلية، الى جانب مقترح لإنشاء مصنع للسجاد .

ومن جانبه أشار وزير الصحة خلال الاجتماع إلي أنه بدأ التشغيل التجريبي لمستشفي بئر العبد وتجهيزها بالكامل باحدث المعدات الطبية وبفرق طبية على اعلى مستوى فى مختلف التخصصات، موضح أن تكلفة الإنشاءات وحدها بلغت حوالي 174 مليون جنيه.

وخلال الاجتماع شدد الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الاسراع فى الخطوات التنفيذية لتنمية المنطقة، .

زر الذهاب إلى الأعلى